PRES
أخبار الآن | تلمنس – ريف ادلب – سوريا (علي أبو المجد)

قال مراسل أخبار الآن علي أبو المجد إن مئات الأشخاص أصيبوا اليوم بحالات اختناق نتيجة قصف النظام ب برميل متفجر ،  يحوي غاز الكلور على بلدة تل مِنس بريف ادلب ، وأضاف مراسلنا أن 15 حالة خطرة تم إرسالها إلى المشافي الحدودية مع تركيا .

 مقابلة مع مواطن مصاب : “عندما رأينا الطائرة المروحية في الجو ، خاف الناس وبدؤوا يواسون بعضهم ويقولون بأن هذه الطائرة سوف تلقي بسلل الطعام للجيش المحاصر في وادي الضيف ، سمعنا بعد ذلك صوت الصواريخ ولكننا
لم نسمع صوت انفجارها ، وشاهدنا بعد ذلك من على أسطح المنازل دخاناً أصفر مع نيلي وأزرق ، ظن الناس بداية أنه كيمياوي ، وبعد استنشاق الناس لهذا الغاز وقعت اصابات كثيرة في الشوارع ولم تعد المشافي الميدانية تحتمل هذه الاعداد”.

 مواطنة أصيب أولادها: “سقط برميل من مروحية بالقرب من منزلنا أدى الى اختناقنا ، عندي ثلاثة أولاد ، أيضا في مشفى آخر وهم كانو في المدرسة ولا أعرف عنهم شيئا الآن”.

مقابلة مع مواطن :
“استهدفو المناطق المحيطة بوادي الضيف ومنها قرية تلمنس ، ونظام بشار نشر سابقا على الاعلام أن جبهة النصرة سوف تستخدم السلاح الكيماوي في معسكر وادي الضيف التابع للنظام” .

مقابلة مع الطبيب أنس الدغيم :
“قصف مروحي بغاز الكلور على بلدة تلمنس  أوقع إصابات متعددة ، وأكثر من 200 حالة مع اختناق وتسمم بغاز الكلور ، وضعهم الحمد الله بشكل عام جيد وتم إعطاؤهم اللازم” .

 مقابلة مع ممرض محمد السلوم:
“استنفذنا كل الاوكسجين الذي لدينا في هذه النقطة وحتى كمامات لا يوجد لدينا ، وإن حصلت ضربة جديدة اخرى فربما غير قادرين على اسعاف المصابين”.