دبي، الامارات العربية المتحدة، 9 يونيو 2014، أخبار الآن –


أفاد مراسل اخبار الان في درعا عن تواصل الاشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد بمحيط بلدة نوى بريف درعا، حيث تمكن الثوار اليوم الأحد من السيطرة على أجزاء من الطريق المؤدي إلى تل الجموع، و ذلك بعد معارك أسفرت عن مقتل 7 عناصر من قوات الأسد بينهم ضابطان.
———-
وصل الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى أنقرة، اليوم ، في زيارة نادرة إلى تركيا، تستمر لمدة يومين، يبحث خلالها مع القادة الأتراك تطورات الوضع في سوريا وفي العراق، إضافة إلى التعاون الاقتصادي والسياسي.
———-
قتل 45 مقاتلا على الاقل في اشتباكات بين عناصر من تنظيم داعش ومقاتلي الثوار في خشام وفي جنوب بلدة الصور بالريف الشرقي لدير الزور حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين.
———-
بعد مضي ثلاث أعوام ونيف على الثورة السورية وإستمرار القتال، باتت المعارك ترهق كاهل القوات التابعة للنظام والدول الداعمة له أيضاً وعلى رأسها طهران التي لم تتوانى عن تقديم كل أساليب الدعم للأسد بالمال والسلاح وحتى عناصر من الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات شيعية أخرى، لكن مع الخسائر الفادحة التي بدأت تتلقاها إيران وحلفاؤها في سوريا لجأت إيران إلى تجنيد شيعة من أفغانستان في محاولة لتخفيف الضغط على عناصر الحرس الثوري وميليشيا حزب الله اللبناني لماذا لجأت إيران للمقاتلين الأفغان وكيف تم تجنيدهم.
———-
آخر هجمات داعش في الموصل والرمادي سببت اضطرابات كبيرة للمواطنين العراقيين الذين لم يشهدوا معالم السلام لفترة طويلة جدا. وكثيرا ما اجتمعت زيادة العنف في العراق مع محاولات إيران للمساعدة في حل المشكلة. و هنا يُطرح السؤال: لماذا يوجد إرهاب في العراق؟ و ما علاقة إيران بهذا كله؟
———-
كشفت دراسات علمية أن الذين يستهلكون الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة للإكتئاب والإعياء النفسي، نظراً لاحتواء الأسماك على أوميجا 3 وحمض دهني يعرف باسم «» doco sahexe noyl .
———-