دبي، الامارات العربية المتحدة، 12 يونيو 2014، أخبار الآن –

الطيران العراقي يقصف مواقع للمسلحين في وسط تكريت
شن الطيران العراقي أربع غارات على الأقل مستهدفا مواقع يتحصن فيها مسلحو تنظيم داعش في وسط مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ، بحسب ما أفاد شهود عيان
في الأثناء ، واصل عناصر تنظيم داعش هجومهم المفاجىء في العراق حيث سيطروا على ناحيتين تقعان على بعد أقل من 100 كيلو متر شمال بغداد ، بحسب ما أفاد مسؤولون عراقيون .
وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس إن الناحيتان هادئتان لكن بعد عملية الاقتحام التي نفذت ليلة أمس ، مشيرين إلى أن الأهالي ملتزمون ببيوتهم وسط حالة ذعر تشهدها المنطقة ، وجاءت عملية الاقتحام بعد هجوم شنه التنظيم على مدينة سامراء إلا أن القوات العراقية نجحت في التصدي لهم ، وفقا لمصادر أمنية تحدثت للوكالة .          
الغارات الجوية استهدفت مجمع القصور الرئاسية في تكريت حيث يتواجد مسلحو داعش الذين يسيطرون على المدينة منذ الاربعاء .            
وتخضع مناطق أخرى في صلاح الدين الى سيطرة هؤلاء المقاتلين المتطرفين ، الذين توقف زحفهم في المحافظة جنوبا عند مدينة سامراء التي تبعد 110 كلم فقط عن شمال بغداد .

داعش تسيطر على مناطق في محافظة صلاح الدين
مسؤول أمني : معارك داعش في العراق تهدد بفتيل أزمة طائفية
فرض تنظيم داعش سيطرته على معظم انحاء محافظة نينوى الشمالية ومناطق من محافظتي صلاح الدين وكركوك واجزاء من محافظة ديالى في هجوم واسع النطاق، واخلت القوات العراقية مواقعها في العديد من مناطق هذه المحافظات وسمحت لقوات البشمركة الكردية بالتحرك واتخاذ مواقع دفاعية في هذه المناطق، واضعة اياها في موقع الريادة في غالبية مناطق الشمال … تفاصيل المعارك وإنتشار داعش في العراق مع يمان شواف.
من الموصل إلى تكريت التي لم تحتاج فيها داعش سوى ساعات قبل أن تفرض سيطرتها عليها بعد اشتباكات مع القوات العراقية، ومن ثم نقلت المعركة إلى شمال سامراء، مسؤل أمني عراقي قال إن هذا الأمر يعود إلى إستعانة داعش ما سماه خلاياه النائمة في المناطق التي سيطر عليها التنظيم، إضافة إلى تعاون جماعات مسلحة ومسؤولين محليين معه في هذه المناطق حسب هذا المسؤول.
المحافظات الجنوبية أعلنت أنها فتحت باب التطوع أمام المواطنين للقتال في نينوى،
تقدم عناصر داعش داعش في صلاح الدين رافقه إنضمام مقاتلين من جماعات مختلفة وباتوا قريبين من خطوط تماس شمال بغداد وإزدادت المخاوف من إشتعال مواجهات طائفية.
وبعدما فرضت داعش سيطرتها على تكريت،  اندفعوا إلى خوض مواجهات على اسوار سامراء، في المقابل أكد المالكي البدء بتأسس جيش رديف من العشائر والمتطوعين، وحسب شهود من أهالي تكريت فإن سقطت من دون مواجهات، والحال ينطبق على بلدات بيجي والدور وسليمان بك وطوز خرماتو، وكلها مناطق تابعة لمحافظة صلاح الدين، التي تضم ايضاً أقضية سامراء وبلد.
ونشبت مواجهات عنيفة عند سامراء الشمالية والشرقية، حيث يتحصن محافظ صلاح الدين والحكومة المحلية مع قوة عسكرية كبيرة مسؤولة عن حماية مرقدي الامامين العسكريين.
وذكرت مصادر ان قوات داعش قد تتمدد الی محافظة ديالي القريبة من الحدود المشتركة لتشكل شريطا يمتد إلى سورية
إلى ذلك توالت ردود الفعل وتكثفت المشاورات الدولية لمواجهة «داعش»، وعقد الحلف الأطلسي اجتماعاً طارئاً لمناقشة الوضع، بناء على طلب تركي، كما أعلنت الناطقة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي ان واشنطن ملتزمة «العمل مع الحكومة العراقية والقادة في انحاء العراق لاتباع نهج موحد ضد العدوان المستمر الذي يشنه تنظيم داعش»، مضيفة ان الولايات المتحدة مستعدة لتقديم مساعدات اضافية إلى بغداد، وهددت تركيا بالتدخل إذا لحق أذى بمواطنيها الـ48 المحتجزين لدى «داعش» في الموصل، وبينهم القنصل.
إنهيار أمني غير مسبوق أسهم بشكل كبير في تقدم داعش في العراق وسيطرتها على مناطق واسعة، في المقابل ذكرت مصادر في بغداد أن ميليشيات شيعية إنتشرت في شوارع المدينة، كما اقترح مقتدى الصدر تشكيل «كتائب السلام» للدفاع عن المساجد والمراقد، معرباً عن عدم استعداده لخوض حرب مع جهات «قذرة» حسب قوله.

لمحة عن كأس العالم لكرة القدم منذ بداياته
مثلما يوجد مئات الملايين من متابعي المونديال حول العالم، هناك أيضاً عدد منهم “خارج هذا العالم”! هذا ما أعلنه الموقع الرسمي لوكالة ناسا الفضائية الخميس
في عام ألف وتسعمئة وثلاثين، انطلقت البطولة الأولى لكأس العالم لكرة القدم. كانت هذه الرياضة تتدرج وتتطور خلال كل دورة، والتي كانت تقام كل أربع سنوات حتى اصبحت اليوم اللعبة الأكثر شعبية حول العالم. الزميلة لين أبوشعر ترصد لنا تاريخ لعبة كرة القدم في التقرير التالي.
بطولةُ كأس العالم لكرة القدم … من أكثر الأحداث الرياضية متابعة في العالم.. تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اذ تحول كأس العالم من مجرد مسابقة بين ثلاثَ عشرةَ دولةً الى بطولة كبرى تتنافس فيها مئتا دولة حول العالم.. اذ يقام هذا المهرجان الكروي الكبير كل أربع سنوات منذ سنة ثلاثين من القرن الماضي في أورغواي قبل أن تستضيف ايطاليا وفرنسا البطولتين التاليتين ولكن توقفت البطولة اثنتي عشر عاماً اذ تم تخطي بطولتي سنتي اثنتين واربعين و ستٍ واربعين من القرن الماضي  وذلك بسبب نشوب الحرب العالمية الثانية.
وتمت متابعةُ بطولة كأس العالم على التلفزيون  بالأبيض والأسود حتى سنة سبعين من القرن الماضي عندما نظمت المكسيك أول بطولة تتم اذاعتٌها على التلفزيون الملون وهي البطولة التي توجِّ فيها المنتخب البرازيلي بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب إيطاليا.
وتظهر لنا في هذه الصورة شعاراتُ المونديال منذ أن بدأ سنةِ ثلاثين من القرن الماضي وحتى شعار بطولةِ هذا العام .. لنلاحظ الاختلاف الكبير في التقنيات والألوان المستخدمة.
واختلفت كرة كأس العالم كثيراً اذ نلاحظ أنه غلب عليها  لون واحد في البطولات الأولى لتتعدد الألوانُ والتصاميمُ في البطولات الأخيرة.
تُُختار المنتخبات المشاركة عن طريق نظام تصفياتٍ على مدى ثلاث سنوات، ليتأهل اثنان وثلاثون منتخباً ل للعب في المونديال، وتقسم المنتخباتُ المشاركةُ الى مجموعات، وتتنافس في بطولة كأس العالم من خلال مبارياتٍ تستمر شهراً كاملاً، على ملاعب البلد المضيف.
ولطالما كان اختيارُ الدولةِ المضيفة للبطولة أمراً مثيراً للجدل، وخصوصاً أن الاختيار في السابق كان محصوراً بين دول قارة أوروبا وقارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، ولكن بعد الحرب العالمية الثانية قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم المداورة بين دول أوروبا وأمريكا حتى بطولة سنةِ ألفين واثنتين، ثم تغير نظام الاختيار الى نظام تصويتٍ سري تقوم به اللجنة التنفيذية التابعة لل فيفا/، ويُتخذ قرارُ منحِ الاستضافة قبلَ سبعِ سنواتٍ من بدايةِ البطولة، الجدير بالذكر أن البرازيل هي الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم هذا العام في دورته العشرين، واختيرت روسيا كدولة مضيفة للبطولة المقبلة سنةً ألفين وثمانيَ عشرةَ.
وكان الحظ حليفاً لبعض الدول التي استضافت البطولة مرتين وهي المكسيك، فرنسا، ايطاليا، وألمانيا، وتنظم البرازيل البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد المرة الأولى في منتصف القرن الماضي، ليلعب اليوم منتخب البرازيل مع منتخب كرواتيا على ملعب أرينا دي ساو باولو في مدينة ساو باولو.
#المونديال_على_أخبار_الآن
يمكنكم أن تشاركونا بآرائكم حول مباراة اليوم من خلال هاشتاق #المونديال_على_أخبار_الآن
ولا تنسوا أن تتابعونا على الفيسبوك والتويتر