أخبار الآن | دمشق – سوريا –  23 يونيو 2014 – ( وكالات ) –

وقد أسفرت المعارك بين الجانبين عن مقتل فردين من مليشيا الحزب، وسط قصف صاروخي على المنطقة.
وقالت وكالة مسار برس إن الثوار نصبوا كمينا لقوات الأسد على طريق دمشق – بغداد في منطقة القلمون الشرقي، ما أدى إلى تدمير مركبة عسكرية وقتل عدد من قوات الأسد.
وكانت كتائب الثوار سيطرت منذ ما يزيد أسبوع عن قرية عسال الورد في القلمون، كما شهدت جرود رأس المعرة معارك عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل عدد من مليشيا الحزب.

أما في الغوطة الشرقية فدارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط بلدة المليحة من جهتي بساتين زبدين وإدارة الدفاع الجوي، قتل خلالها 3 عناصر من قوات الأسد، في حين شن الطيران الحربي 8 غارات جوية على البلدة، ما أوقع قتلى وجرحى بين الثوار.

وفي ريف دمشق قال مكتب دمشق الإعلامي إن 16 غارة جوية استهدفت بلدات الغوطة الشرقية منذ الصباح، حيث شن الطيران السوري 12 منها على المليحة وأطرافها، وغارتين على أطراف جسرين وغارتين على حي جوبر في دمشق.
من جهته قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن بلدة المليحة تعرضت -فضلا عن الغارات الجوية- لقصف بصاروخيْ أرض-أرض، في ظل استمرار القصف المدفعي بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات واستمرار اشتباكات.
وأدى قصف قوات النظام بقذائف الهاون على مدينة دوما بريف دمشق الشرقي إلى سقوط عدد من الجرحى، وفقا لشبكة شام.
وفي درعا قال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على أحياء المدينة.

وفي إدلب ذكر مركز صدى الإعلامي أن مقاتلي الجيش الحر استهدفوا بصواريخ “سي5” حاجز الزعلانة التابع للنظام في معرة النعمان بريف إدلب، في ظل غارات جوية على الطريق الواصل بين بلدتي معرشورين وتلمنس، وعلى مدينة كفر سجنة في ريف إدلب أيضا.