أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (يمان شواف)

غارات جوية جديدة شنتها قوات التحالف الدولي على سوريا إستهدفت منشأت النفط شرق سوريا، وذكر مسؤولون أمريكيون أن ليلة ثالثة من الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة قصفت مصافي للنفط يسيطر عليها تنظيم داعش شرق سوريا وتسعى الولايات المتحدة وشركائها لتجفيف منبع رئيسي للأموال لتنظيم داعش.

الجيش الأمريكي قال إن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة شاركتا في الضربات التي استهدفت منشآت حول الميادين والحسكة والبوكمال.

القيادة المركزية الأمريكية قالت إنه تم تنفيذ 13 ضربة ضد 12 مصفاة للنفط يسيطر عليها التنظيم اضافة إلى ضربة اخرى دمرت مركبة تابعة للتنظيم، وأضافت القيادة في بيان أن الدلائل الأولية نتيجة الضربة على المصافي تشير إلى أن الضربات كانت ناجحة.

الجيش الأمريكي قال إن المصافي تدر ملايين الدولارات وتوفر الوقود لعمليات التنظيم، المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن 14 مقاتلا على الأقل تابعين لتنظيم داعش قتلوا إثر الغارات التي شنتها قوات التحالف الدولي أثناء الليل على شمال شرق سوريا.

غارات جوية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من التنظيم وأجبرته على تغيير إستراتيجيته في التحرك ونقل مستودعات الزخيرة والمقرات لأماكن مجهولة، ولكن يحاول التنظيم التقدم في جبهات القتال قرب عين العرب، وذكر مسؤلون أكراد أن قوات حماية الشعب في عين العرب صدت تقدم مقاتلي داعش نحو المدينة ودارت إشتباكات خلال الليل.

الأيام الأولى من الغارات إستهدفت عرقلة تحركات تنظيم داعش بين سوريا والعراق وعرقلة التنقلات بين المناطق التي يسيطر عليها، وجاءت الضربات الجديدة مستهدفة مصادر تمويل التنظيم من منشآت النفط حول الميادين والحسكة والبوكمال.