أخبار الآن | عرسال – لبنان – (غرفة الأخبار)

أفاد مراسل أخبار الآن في عرسال بأن الجيشَ اللبناني اقتحمَ مخيماتِ النازحين ، ولم يسمح إلا بدخولِ وسائل إعلام موالية لحزب الله ، وقد تمَ اعتقالُ العشرات من اللاجئين ، وحرقت الكثير من خيام السوريين .

في المقابل فسرَ الجيش اللبناني اقتحامه ، من أجل ِإيقاف شبكاتٍ تتعامل مع تنظيمي داعش والنصرة ، وأن احتراق الخيم ، هو ناجمٌ عن اشتباك جرى بين عناصرِه وعناصر مسلحة أخرى .

وقد أكد لاجئون في اتصالٍ مع أخبار الآن ، عن انتهاكاتٍ ارتُكبت بحقهم ، كالضربِ بالسلاحِ الفردي ، وإجبارِ النساء على الخروج ِمن الخيم بطريقة غير لائقة .

ولم تعلق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة على ما جرى اليوم في المخيم ، وقال سكان ان عددا من اللاجئين تظاهروا احتجاجا على ما جرى .

ودان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة التوقيفات، معتبرا في بيان انها تمت "بأسلوب وحشي، بحجة وجود مطلوبين تعرضوا للجيش اللبناني من داخل المخيم". وطالب الحكومة "بوقف هذه التجاوزات بحق اللاجئين السوريين فورا، واطلاق سراح الموقوفين، وفتح تحقيق واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المسؤولين عنها منعا لتكرارها".

وتستضيف عرسال ذات الغالبية السنية والمتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية ، عشرات الاف اللاجئين .

تعليقاتكم على إنتهاكات الجيش اللبناني لمخيمات اللاجئين في عرسال
بعد إقتحام الجيش اللبناني لمخيم عرسال للاجئين السوريين وجهنا سؤالا على مواقع التواصل الإجتماعي وهو "هل حفظ الأمن في لبنان يبيح للجيش اللبناني إرتكاب انتهاكات بحق اللاجئين السوريين في عرسال؟.

الإجابات والتعلقيات يرصدها لنا أحمد الريحاوي.