أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

رفض الحوثيون في اليمن رئيس الوزراء الجديد  احمد عوض بن مبارك مباشرة وذلك بعد إصدار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قرارا بتعيين مدير مكتبه احمد عوض بن مبارك رئيسا للحكومة بعد نحو اسبوعين على سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء العاصمة.
              
وجاء هذا التعيين بقرار رئاسي نقلته وكالة سبأ اليمنية الرسمية للانباء واثر اجتماع للرئيس مع مستشاريه بينهم ممثل عن المتمردين الحوثيين تم خلاله الاتفاق على اسم رئيس الحكومة.

السيرة الذاتية للدكتور أحمد عوض بن مبارك والذي كلف برئاسة الحكومة اليمنية الجديدة:

 

– مواليد 1968 بمدينة عدن – متزوج واب لثلاثة اطفال ( خالد ، عمرو ، نور ).
 
– يحمل شهادة الدكتوراه في ادارة الاعمال من جامعة بغداد .
 
– مدير مركز ادارة الاعمال للدراسات العليا بجامعة صنعاء – وهو مركز يدار بصورة مشتركة بين جامعة صنعاء وكلية ماسترخت للإدارة بهولندا( اول مشروع تعليمي يمني يحصل على الاعتماد الاكاديمي من بريطانيا وامريكا)
 
– درس ويدرس ادارة الانتاج والعمليات وادارة الجودة الشاملة والادارة الاستراتيجية ودارسات الجدوى وأنظمة الجودة والاعتماد في التعليم العالي ببرامج البكالوريوس والدارسات العليا في كلية التجارة بخمر وبجامعة ذمار ومركز ادارة الاعمال بجامعة صنعاء وجامعة العلوم والتكنولوجيا والاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية وكلية ماسترخت للإدارة بهولندا.
 
– مستشار لعدد من المشاريع الدولية ( هولندية ، دنماركية ، امريكية ) في اليمن في مجالات الادارة ، الجودة في التعليم ، سوق العمل ، التنمية الدولية والنوع الاجتماعي …الخ
 
– رأس لعامين المجموعة الاكاديمية في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي .