أخبار الان | البيضاء – اليمن – (وكالات)

شن مسلحون من القبائل هجوما على تجمع لمقاتلين تابعين لجماعة الحوثي في محافظة البيضاء وسط اليمن، صباحا ، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأفاد مراسلنا أن مسلحي القبائل طوقوا منطقة المناسح من ثلاث جهات، قبل أن ينفذوا هجومهم على الحوثيين الذي سيطروا على المنطقة، التي تعد معقلا للقاعدة، في وقت سابق.وكانت مصادر يمنية محلية قالت إن الحوثيين تمكنوا من دخول البيضاء بعدما استغلوا الخلاف بين قبائل منطقة المناسح

وأعلنت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة انسحابها من المنطقة بسبب كثافة الاشتباكات والغارات التي يشنها الطيران اليمني وطائرات أميركية من دون طيار.

وكان الحوثيون قد سيطروا على جبل أسبيل الواقع بين محافظتي البيضاء وذمار وسط اليمن، الأحد، بعد معارك شرسة مع القبائل ومسلحي القاعدة، خلفت عشرات القتلىوالجبل يطل على منطقة المناسح، وهي أحد معاقل تنظيم القاعدة الذي يخوض هو أيضا حربا ضد الحوثيين.

من جانب آخر قال مصادر قبلية إن رجال القبائل تزحف في الوقت الراهن نحو جبل "أسبيل" الواقع تحت سيطرة المتمردين ويطل هذا الجبل على منقطة المناسح وقيفة حيث كان الحوثيون قد أحكموا السيطرة على تلك المناطق بعد معارك عنيفة تدخل فيها الطيران الحربى اليمنى والأمريكي منفذاً عدة غارات جوية استهدف من خلالها رجال القبائل والقاعدة المتحالفة معهم.

قتلى من الحوثيين في هجوم للقبائل بالبيضاء