أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان الشواف)

نجحت نسوة في بلدة الرامي في جبل الزاوية في الوقوف أمام جبهة النصرة وأحرار الشام ومنعهم من الدخول إلى البلدة وأظهرت لقطات فيديو بثها ناشطون أظهرت بعض من النسوة يتظاهرون في بلدة الرامية ضد جبهة النصرة وأحرار الشام، مصدر خاص لأخبار الأن قال إن عددا من النسوة عمدت لإقامة حواجز بشرية لمنع النصرة وأحرار الشام من الدخول إلى البلدة ونجحت النسوة فيما عجز الثوار عن تحقيقه.

وكانت النصرة سيطرت على معظم بلدات جبل الزاوية وريف إدلب لكنها لم تنجح في السيطرة على بلدة الرامية بسبب منع نساء القرية النصرة والأحرار من الدخول للبلدة.
قيادي في الحر قال لأخبار الأن إن النصرة لن تقف عند هذا الحد بل ستحاول مجددا من دخول بلدة الرامي وحذر من مجزرة ربما تستخدم النصرة الذخيرة الحية والرصاص لتفريق النسوة ومحاولة السيطرة على البلدة مجددا.

وفي إتصال مع ناشط في جبل الزاوية أكد أن الريف الجنوبي لمدينة إدلب هو خارج سيطرة جبهة النصرة ويخضع لسيطرة الجيش الحر وألوية الانصار وحركة حزم وجبهة الحق.
وتسعى النصرة للسيطرة على ريف إدلب بشكل كامل وذلك بعد أن خسرت مناطق شرق سوريا في دير الزور وريف دير الزور وخسرت سيطرتها على منشأت نفطية لصالح تنظيم داعش بعد معارك بين داعش والنصرة وتحاول النصرة توسيع مناطق سيطرتها على ريف إدلب المحرر وتشن حملة واسعة على الجيش السوري الحر في وقت تحاول فيه قوات النظام حصار حلب.

ترقب وحذر من تكرار سيناريو داعش مجددا في ريف إدلب فبعد ان نجح الجيش الحر في طرد داعش من ريف إدلب وريف حلب الغربي تحاول النصرة مدعومة بأحرار الشام في السيطرة على ريف إدلب وتزداد المخاوف من إستخدام النصرة العنف للسيطرة على مناطق فشلت في دخوله كبلدة الرامي بعد خروج تظاهرات نسائية ترفض دخول النصرة وأحرار الشام لبلدتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=c5xd4_8gcJo&feature=youtu.be