أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  – (بلال الفارس)

دعم ايران للحوثيين بالسلاح يذكرنا بالتهليل الايراني ترحيبا بسيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء وتمددهم إلى الساحل غربا وإلى المحافظات اليمنية … 
انتصار الجمهورية الاسلامية في اليمن … ونصر للصحوة الاسلامية … أو كما تعددت التصريحات الايرانية الرسمية وصفا لسيطرة الحوثيين على العاصمة اليمنية صنعاء ..

سيطرة ظاهرها ازمة سياسية فيما باطنها يحمل تدخلات خارحية بأيد يمنية حملت أجندة إيرانية … أو هذا على الاقل ما يفسر التهليل الايراني للاحتلال الحوثي.
أوصاف توجها وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني للأحداث الأخيرة في اليمن بالشجاعة كبيرة والنصر المؤزر والباهر الذي تدعمه إيران. 
فيما ذهب وصف النائب في البرلمان الإيراني علي رضا زاكاني بعيدا ليؤكد أن صنعاء هي رابع عاصمة عربية تسقط في يد المد الفارسي… وليفضحوا ما أسره الحوثيون ليلة سيطرتهم على العاصمة.
من جهة اخرى أكدت مصادر مطلعة ومتطابقة لصحيفة الشرق الاوسط  في صنعاء والحديدة دخول شحنات من الأسلحة الثقيلة، ومصدرها إحدى الدول المجاورة في اشارة الى ايران، اكدت دخولها إلى اليمن عبر سواحل البحر الأحمر، وأن تلك الأسلحة مرسلة لجماعة «أنصار الله» الحوثية والتي استلمتها بالفعل.

وكشفت المصادر عن أن معظم القوات الملاحية وأيضا خفر السواحل باتت تحت سيطرة المتمردين الحوثيين. وأشارت إلى وجود «نوع من المؤامرة» داخل قوات الجيش من قبل القيادة العسكرية المحسوبة على الرئيس السابق علي عبد الله صالح.