أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قالت قوة المهام المشتركة إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا ثلاث وعشرين ضربةً جويةً ضد أهداف لتنظيم داعش المتشدد في سوريا والعراق يوم الخميس. ودمرت اثنتا عشرة ضربة جوية بالقرب من مدن كوباني والرقة والحسكة السورية مركبات ومبان ومواقع قتالية تابعة للتنظيم  كما أصابت ايضا وحدة كبيرة تابعة له. واستهدفت إحدى عشرة ضربة جوية في العراق وحدات ومبان ومركبات ومعدات وحاويةَ شحن ومخبأ للاسلحة بالقرب من مدن تاجي وعين الاسد والفلوجة وبيجي والقائم والموصل.

هذا وأحكمت وحداتُ حماية الشعب الكردي حصارها لتنظيم اداعش في مدينة عين العرب كوباني بعدما سيطرت على معظم القسم الشرقي للمدينة، معززة بذلك سيطرتها على 70% من مسِاحة المدينة، في وقت سقط خمسةٌ وعشرون قتيلاً، على الأقل، من قوات نظام الأسد والموالين لها في اشتباكات في حي جوبر بدمشق . 

 تزامن ذلك مع تحرير القوات العراقية 3 قرى في ناحية المعتصم جنوب سامراء بمحافظة صلاح الدين، وأحبطت هجوماً من ثلاث محاور لمسلحي تنظيم داعش على ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، وأوقعت في صفوفه 10 قتلى بينهم قائد وصف بأنه كبير، إلى جانب عشرات "الدواعش" الذين سقطوا قتلى على مختلف الجبهات .

 وقصف طيران التحالف الدولي عدداً من أوكار التنظيم الإرهابي في منطقة الدولاب، ومخازن له قرب الفلوجة ما أسفر عن وقوع خسائر بالمعدات والأرواح . 

إلى ذلك، سرعت عمليات تدريب القوات العراقية، وقررت تدريب 5 آلاف عنصر أمني عراقي فترة 6 – 8 أسابيع، لإكسابهم "المهارات الدنيا" بهدف استعادة المناطق التي سيطر عليها التنظيم الإرهابي . ومن المقرر أن يتوسع برنامج التدريب تدريجياً ليشمل خمس قواعد عسكرية في العراق، إحداها في إقليم كردستان، كما أن برنامج التدريب سيتدرج من التأهيل الفردي، وصولاً إلى المجموعات العسكرية