أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

 

هددت جماعة الحوثي اليوم (الأحد)، باجتياح محافظة مأرب النفطية شمال شرقي اليمن، وذلك بدعوى وجود عناصر من تنظيم القاعدة فيها .ونشرت الجماعة هذا التهديد في رسالة وجهتها الى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، والحكومة اليمنية، والقوى السياسية. بينما حذرت قبائل مأرب من أي تقدم إلى المحافظة

وقالت الجماعة، في الرسالة التي نشرت في صفحات أعضاء المكتب السياسي لأنصار الله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن "بعض القوى تسعى إلى تأجيج الصراع في محافظة مأرب، وتمكين العناصر الاجرامية والتخريبية من السيطرة على مقدرات الوطن الحيوية فيها". وتابعت :"وقد بدت ملامح المؤامرة من خلال التواطؤ الواضح وغض الطرف عن المعسكرات التدريبية لتلك العناصر في نخلا والسحيل ومنطقة اللبنات والتي يوجد فيها المئات من عناصر القاعدة". وأشارت إلى أنه "في حال تنصلت الجهات الرسمية عن القيام بمسؤوليتها، ولم تدرك القوى السياسية خطورة التباطؤ والتثاقل في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني، وعلى وجه الخصوص المتعلق بمأرب فإن شعبنا اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام تمكين هذه العناصر من السيطرة على المحافظة، والتي سيتضرر منها كل أبناء شعبنا وسيقف جنبا الى جنب مع أبناء مأرب وسيتخذ كل الخيارات المتاحة".

وكانت قبائل مأرب قد وجهت رسالة إلى الرئيس اليمني وحكومته، أكدت من خلالها أن المحافظة تمر بمرحلة خطيرة؛ وذلك بسبب تهديد المتمردين الحوثيين باجتياحها.
وتعتبر محافظة مأرب من المناطق الغنية بالنفط، ويقع فيها خط أنابيب مأرب؛ وهو الخط الرئيس للنفط في اليمن.