أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلن تلفزيون العراقية الحكومي أن تنظيم داعش، قام بإعدام 50 عراقياً حرقاً في مدينة هيت شمال غرب الرمادي دون ذكر تفاصيل 

ومن جهتها قالت مفوضية حقوق الإنسان إن عناصر تنظيم داعش أعدموا بالرصاص والحرق أكثر من 150 شخصا من عشيرة البو عبيد في ناحية البغدادي منذ الهجوم على الناحية، إضافة إلى إحراق جميع الدوائر والمكاتب الحكومية في الناحية

أعلن تلفزيون "العراقية" الحكومي، اليوم السبت، أن تنظيم داعش، قام بإعدام 50 عراقياً حرقاً في مدينة هيت شمال غرب الرمادي (110 كم غرب بغداد). ولم يذكر التلفزيون مزيداً من التفاصيل.

ومنذ حرق التنظيم الإرهابي للطيار الأردني معاذ الكساسبة حياً، بات الإعدام حرقاً طريقة جديدة للتنظيم إذ كان أعدم حرقاً دفعة اولى من 45 شخصاً قبل عدة أيام في ناحية البغدادي غربي العراق.

وكانت منظمة حقوقية عراقية قد أعلنت الخميس، أن تنظيم "داعش" أعدم بطرق وحشية أكثر من 150 شخصا في ناحية البغدادي غربي الرمادي، بمحافظة الأنبار غالبيتهم من قبيلة البو عبيد السُنية.

وفي تصريحات لوكالة "الأناضول"، قال عضو مجلس المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان (منظمة مرتبطة بالبرلمان تهتم بالدفاع عن حقوق الانسان)، إن "عناصر تنظيم داعش أعدموا بالرصاص والحرق أكثر من 150 شخصا من عشيرة البو عبيد في ناحية البغدادي منذ الهجوم على الناحية، إضافة إلى إحراق جميع الدوائر والمكاتب الحكومية في الناحية".

وأضافت أن "مفوضية حقوق الإنسان اعتبرت مقتل أكثر من 150 شخصا من عشيرة العبيد في البغدادي ترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الانسانية".

وأشارت إلى أن "المفوضية طالبت اليوم في بيان رسمي الحكومة الاتحادية وحكومة الأنبار إلى تقديم الدعم العسكري العاجل إلى قوات الحشد الشعبي وأبناء العشائر والقوات الأمنية في ناحية البغدادي".

وحذرت من حصول مجزرة جديدة في ناحية البغدادي بعد حصار عناصر تنظيم داعش للمجمع السكني في الناحية ومحاولتهم اقتحامه"، داعية الى "اتخاذ جميع الإجراءات العاجلة على المستويين العسكري والانساني لانقاذ العوائل".