أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ف ب)

لقي 22 شخصا مصرعهم وأصيب ثلاثون آخرون بجروح الثلاثاء ، في تفجير مزدوج وقع جنوب شرق بغداد ، وفق ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية ، أن عبوة ناسفة تلتها سيارة مفخخة ، انفجرتا في شارع رئيسي في منطقة جسر ديالى ، على مقربة من دائرة للاطفاء ، وتزامن مع خروج شبان من مركز ترفيهي مجاور ، يضم ملعبا صغيرا لكرة القدم .

وتعد الحصيلة من الاعلى التي تسجل في حوادث عنف في بغداد منذ الثامن من شباط / فبراير ، تاريخ رفع حظر التجول الليلي الذي استمر سنوات ، وكان يفرض في العاصمة العراقية بعد منتصف الليل .

وتشهد بغداد بشكل متكرر تفجيرات بعضها انتحاري؛ وفي حين تبقى العديد من هذه الهجمات بدون إعلان مسؤولية، يعتقد أن غالبيتها لا سيما الانتحارية، ينفذها متطرفون من تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ هجوم كاسح شنه في حزيران / يونيو .

وأدى الهجوم الى انهيار العديد من قطعات الجيش العراقي ، ما أتاح للتنظيم المتطرف السيطرة على مناطق واسعة ومدن كبيرة خلال أيام ؛ وتمكنت القوات العراقية والكردية في الفترة الاخيرة، بدعم من فصائل مسلحة وأبناء عشائر سنية ، من استعادة بعض الزخم في مواجهة التنظيم ، مدعومة بضربات جوية لتحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الامريكية .