أخبار الآن | صلاح الدين – العراق – (السومرية نيوز) 

أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس عن تحرير منطقة بمدينة تكريت بعد معارك شرسة أسفرت عن تكبيد تنظيم داعش خسائر فادحة.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن  إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير منطقة الدواجن بعد معارك ضارية، مضيفا أن قوات الشرطة الاتحادية وصلت إلى مشارف قضاء الدور في محافظة صلاح الدين. وكانت مصادر أمنية قد افادت بأن قوات الأمن تمكنت من تفكيك صهريجين مفخخين قرب القضاء.

يشار إلى أن قوات أمنية مدعومة بالحشد الشعبي تمكنت، اليوم، من السيطرة على حقل عجيل النفطي شرق تكريت، واقتحام الحي العسكري في قضاء الدور، بالإضافة إلى تفكيك أربعة صهاريج مفخخة وضعت عن أحد مداخل ناحية العلم شرق تكريت.

كما تمكنت القوات الأمنية من تحرير المجمع السكني بقضاء الدور بعد مقتل وإصابة العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، فيما أصيب 33 عنصرا من قوات الحشد الشعبي خلال المواجهات.

الى ذلك  أعلن أمين عام حركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي، الخميس، عن تدريب فوجين من أبناء عشائر محافظة صلاح الدين وإلحاقهم مع الحشد الشعبي جنوب تكريت.

وقال الكعبي في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "تم تجنيد وتدريب فوجين من أبناء عشائر صلاح الدين".

واضاف الكعبي أن "هذين الفوجين تم إلحاقهما مع الحشد الشعبي ضمن قوات حركة النجباء في منطقة مكيشيفية وسامراء، (40 كم جنوب تكريت.
وكان مجلس محافظة صلاح الدين أعلن، اليوم الخميس، عن انطلاق قوة تتألف من 600 مقاتل من ابناء ناحية ناحية العلم الى تحرير ناحيتهم بعد ان اكملوا تدريباتهم في معسكرات قضاء سامراء، مبيناً ان هذه القوة ستنضم لما يعرف بالحشد الشعبي.