أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

وقامت الطائرات المقاتلة من سرب " إف 16 " التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالمملكة الأردنية الهاشمية بضربات جوية ليلية ضد مواقع تنظيم داعش بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الاماراتية وام 

واستهدفت الطائرات عددا من نقاط التشغيل والاستخراج الخاصة لأنابيب البترول الخام والخاضعة تحت سيطرة التنظيم لحرمانه من مصادر الدخل وتجفيف منابع التمويل لعملياته الارهابية.

وأكدت "وام"، أن عودة الطائرات المقاتلة إلى قواعدها سالمة، لكنها لم تحدد مكان الأهداف التي تم قصفها
.
وكانت طائرات إماراتية مقاتلة متمركزة في الأردن قصفت منتصف الشهر الفائت  مصافي نفطية يسيطر عليها "داعش"، حسب ما جاء في وكالة أنباء الإمارات.

حيث استهدفت الطائرات مصافي النفط الخاضعة تحت سيطرة تنظيم داعش بهدف تجفيف منابع تمويله وعادت إلى قواعدها سالمة"، من دون تحديد موقع هذه المصافي.

من جهته قال الجيش الأمريكي إن الولايات المتحدة وقوات التحالف شنت ست غارات جوية على مقاتلي تنظيمداعش في سوريا و11 غارة خرى في العراق في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وأضاف الجيش في بيان إن الغارات الست في سوريا استهدفت ثلاث وحدات تكتيكية قرب عين عرب ( كوباني) مما أدى إلى تدمير موقعين قتاليين وإلحاق أضرار بأحد مواقع المدفعية الثقيلة.

وقال البيان إن الغارات في العراق وقعت قرب الموصل وتلعفر والفلوجة وكركوك واستهدفت وحدات تكتيكية ومباني ونقاط تفتيش بالإضافة إلى مركبات ومخزن أسلحة.

وقال البيان إن كل الطائرات عادت إلى قواعدها بسلام.