أخبار الآن | عمان – الاردن – (ميوسن بركة)

أكد وزير الأوقاف الأردني د. هايل داوود في لقاء خاص لتلفزيون الآن أكد أن تركيزهم كبير في الأونة الأخيرة على مواقع التواصل الإجتماعي للتصدي لداعش بعدما نجح الأخير، للأسف، في تجنيد الكثير عبر هذه الوسائل.

واشار الى السعي الحثيث لتحصين الشباب الأردني ضد موجة التطرف وتحديدا ضد تنظيم داعش الذي يبرر افعاله بالقرآن الكريم والسعي لتضافر الجهود للتصدي لداعش وفكره المتطرف.

الدكتور هايل عبد الحفيظ داوود وفي توضيح لمسار الإسلام السليم شدد على ان الحضارة الإسلامية هي جزء من الحضارة الإنسانية وهي ليست مبنية على الفتوحات والغزوات فحسب وانما هي منجزات اقتصادية وثقافية وتشريعية وعلمية.

وزير الاوقاف الاردني لفت الى انه و بسبب لجوء تنظيم داعش الى استغلال الشبكة الألكترونية لحشد الناس فان العمل جار على الإستفادة من الشبكة نفسها لنقض منطلقات الفكر المتطرف، مضيفا ان تسعين بالمئة من معركتنا مع داعش ليست عسكرية فقط و انما هي مبنية على معركية عقائدية و فكرية.

الدكتور داوود شدد في ختام حديثه على ان السلاح الوحيد بوجه تنظيم داعش وبوجه ممارساته ومحاولات التضليل التي يقوم  بها بحق الشباب هو القرآن الكريم والكلمة الحسنة والقيم العالية.