أخبار الآن | دمشق-  سوريا – (ناشطون)

قال ناشطون في حي مخيم اليرموك بدمشق إن تنظيم داعش سيطر اليوم الأربعاء على غرب الحي بعد معارك مع الثوار، وأكدوا تواصل الاشتباكات بين التنظيم وكتائب أخرى تابعة للمعارضة السورية ومن اللاجئين الفلسطينيين في الحي.وقد سجل سقوط جرحى من الطرفين بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والـ"آر بي جي".

حيث اقتحم التنظيم الحي من جهة حي الحجر الأسود مركز سيطرة التنظيم في المنطقة ليسيطر على عدة مواقع في المخيم، حول شارع مشفى فلسطين.

من جهتها، قالت وكالة مسار برس إن هجوم تنظيم داعش ترافق مع قصف لقوات النظام بقذائف الهاون على المخيم، حيث سقطت إحداها على مشفى فلسطين، ما أدى إلى إصابة عدد من أفراد الطاقم الطبي بجروح.

أكما شار المرصد السوري لحقوق الانسان إلى أن تنظيم داعش تمكن من التقدم في المخيم والسيطرة على الشوارع والأحياء الجنوبية والجنوبية الغربية من مخيم اليرموك وصولاً إلى شارع صفد، فيما قتل مواطن جراء إصابته في سقوط قذائف بالقرب منه في المخيم.

ويعاني المخيم الذي تحاصره قوات النظام منذ أكثر من عام من نقص فادح في المواد الغذائية والأدوية تسبب بحوالي مائتي وفاة. وتراجع عدد سكانه من نحو 160 ألفا قبل اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد إلى حوالي 18 ألفا.

أما أسباب الاشتباكات فتعود إلى اعتقال كتائب من المعارضة  عدداً من عناصر التنظيم داخل المخيم بعد يومين من اغتيال القيادي في حماس يحيى حوراني أبو صهيب.

يذكر أن مخيم اليرموك تسيطر عليه فصائل عسكرية أهمها كتائب أكناف بيت المقدس وتنظيم جبهة النصرة وحركة أحرار الشام .