أخبار الآن |  ابوظبي – الامارات العربية المتحدة – (خاص)

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد اِن جهود تحالف عملية عاصفة الحزم  ستسهم في محاربة التطرف و الإرهاب في اليمن مشيرا الى ضرورة وجود حل سياسي ينقذ اليمن واليمنيين , ولكنّ الحوثيين يرفضون اليوم الإلتزام بما تعهدوا به في وقت سابق , مشيرا الى وجود مشاورات في مجلس الأمن تُظهر بعض المؤشرات الإيجابية , مؤكدا على عدم وجود اي تشكيك اليوم في الحكومة اليمنية.

كما أشار الشيخ عبدالله الى ان مجلس التعاون اليوم يحاربُ من أجل الشرعيةِ في اليمن ودفعِ الفرقاء لطاولة الحوار برعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي  .

وأضاف وزير الخارجية الإماراتي، خلال مؤتمر صحافي جمعه مع نظيره اليمني رياض ياسين في أبوظبي، أن ميليشيات الحوثي تتبع أجندة سياسية خارجية، ولا تَدين بالولاء لليمن.

وأكد  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية انه لا يمكن القبول بأي خطر استراتيجي على أمن الخليج والذي شهدناه من خلال الارتباطات الخارجية للميليشيات الحوثية التي تعيث الفساد وتتبع أجندة سياسية لا تعترف بمعنى حب الوطن والولاء له وتهدد باتباعها لأيديولوجيات متطرفة البلدان المتسامحة والأمن والاستقرار الإقليميين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده بديوان عام الوزارة اليوم مع  الدكتور رياض ياسين وزير الخارجية اليمني.

ورحب  في بداية المؤتمر الصحفي بوزير الخارجية اليمني في أبوظبي .. وقال ان اللقاء اتسم بوضوح الرؤية المشتركة فيما يخص الأوضاع في اليمن الشقيق.. واكد سموه ثقته في أن عملية "عاصفة الحزم" ستحقق أهدافها لإعادة الأمن والاستقرار في اليمن وستضمن أمن واستقرار الخليج العربي.

كما أكد  أن "عاصفة الحزم" فزعة أخوية بقيادة سعودية حيث أتى الموقف الخليجي لاطلاقها استجابة لطلب من الحكومة اليمنية والرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وعلى اتفاق تام مع الشرعية الدولية للحفاظ على الشعب والدولة والنظام اليمني.