أخبار الآن | لندن – المملكة المتحدة – (المرصد السوري) 
 
وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان أكثرَ من ثلاثة عشر الفَ غارة نفذها النظام السوري خلال الأشهر الستة الماضية شملت مناطقَ  في مختلِفِ أنحاء البلاد.

كما وثق المرصدُ خلال المدة  ذاتِها  إلقاءَ  طائرات النظام المروحية نحوَ سبعةِ آلافٍ ومئتي برميلٍ متفجرٍ على عدة مناطق، وشنت  الطائرات الحربية ما لا يقل عن ستةِ  آلاف غارة. 

وأوضح المرصد في بيان أن النظام استغل انشغال العالم بالغارات التي يشنها التحالف الدولي على مناطق تواجد تنظيم داعش في سوريا، ليبدأ تكثيف غاراته.

وجدد المرصد السوري مطالبة مجلس الأمن الدولي بالوقوف على مسؤولياته، والعمل على استخدام سلطاته، من أجل وقف القتل اليومي بحق أبناء الشعب السوري.

كما جدد الدعوة لمجلس الأمن لإصدار قرار بإحالة ملف جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في سوريا إلى المحاكم الدولية المختصة.
 
وذكر ان الغارات والبراميل التي شنها النظام وألقاها خلال الاسبوعين الماضيين فقط اسفرت عن مصرع نحو 80 مقاتلا فقط على الاقل من الفصائل المقاتلة واصابة اخرين بجروح.

اضاف انه تمكن من توثيق مقتل 260 مواطنا مدنيا بينهم 81 طفلا و51 امرأة و128 رجلا اضافة الى اصابة نحو 1500 اخرين من المدنيين بجروح جراء الغارات والبراميل المتفجرة التي أدت كذلك الى دمار في ممتلكات المواطنين العامة والخاصة واضرار مادية كبيرة في مناطق عدة.