أخبار الآن | القلمون – سوريا – (وكالات)

أفادت مصادرُ صحفية في لبنان بارتفاع عددِ قتلى حزب الله اللبناني في معارك القلمون غربي العاصمة السورية دمشق إلى أربعة، في حين قُتل مدنيون في غارات لطيران نظام الأسد قرب مدينة جسر الشغور شمال غربي سوريا.

وقالت المصادر إن خسائر حزب الله في معارك القلمون ضد الثوار، ارتفعت إلى 17 قتيلا خلال أسبوع، ونعت مواقع قريبة من الحزب قتلاه الأربعة وهم محمد حسن هاشم، وعباس حسين ياسين، وحسن محمد الموسوي، وباسل محمد بسمة.

من جهتها نقلت مصادر إعلامية عن جيش الفتح قوله إنه قتل 18 مقاتلا من حزب الله.

وذكر مصدر صحفي أن الاشتباكات تركزت الاثنين في الجبال المحيطة ببلدتي جبة والمعرة وفي جبال تقع حول بلدة نحلة اللبنانية، مشيرا إلى أنها خفت في الساعات الأولى من الليل.

ونقل المصدر عن حزب الله قوله إنه سيطر على بلدة الجبة السورية في القلمون وعلى الجبال المحيطة بها وببلدة المعرة.

لكن مصادر من جيش الفتح قالت إنه تم صد الهجوم على الجبة والمعرة، وإن الاشتباكات لا تزال مستمرة.

وفي مقابل مقتل أربعة من عناصره الاثنين، قال حزب الله إنه قتل سبعة من مقاتلي جيش الفتح إثر استهدافه آليتين، وقتل قياديا في جبهة النصرة، وهي أحد مكونات جيش الفتح الذي تشكل أول مرة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

يشار إلى أن الطيران الحربي قدم دعما لمقاتلي حزب الله أثناء تقدمهم في القلمون قرب الحدود اللبنانية، كما أن وحدات من الجيش السوري تشارك في القتال ضد جيش الفتح.

وفي القلمون أيضا، نقل مصدر صحفي في لبنان عن مصادر في المعارضة السورية أن جبهة النصرة أسرت نحو خمسين من مقاتلي تنظيم داعش، بينهم قياديان.