أخبار الآن | الرياض – السعودية – (وكالات)

انطلق في الرياض مؤتمرُ إنقاذ اليمن بحضور كل القِوى السياسية الفاعلة في الساحة اليمنية، وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اِن  الإنقلاب حَوَلَ اليمن إلى ساحةٍ للقتال و أضاف أن الاستقرار في اليمن لن يتحقق إلا بإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية ومؤسسات الدولة من جانبه قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني قال اِن الجهودَ ستتواصلُ لاستكمالِ العملية السياسية في اليمن وَفق المبادرة الخليجية ومقررات مجلس الأمن.

إذ يهدفُ مؤتمرُ إنقاذ اليمن إلى توحيد القِوى والمكونات السياسية والاجتماعية اليمنية خلف شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي.

كما يشارك في المؤتمر 250  مئتان وخمسون شخصية، بينهم شخصياتُ من مجلس التعاون والأمم المتحدة.

وكشف رئيس الهيئة الاستشارية لمؤتمر إنقاذ اليمن، عبدالعزيز الجباري، عن دستور جديد للبلاد سيطرح للتصويت بعد إقرار بنوده مضيفاً أن الأطراف كافة اتفقت على تسميته "إعلان الرياض.

وأشار إلى أن الدستور الجديد حدد صلاحيات المراكز، والأقاليم، والولايات، مضيفاً أن الأطراف كافة اتفقت على تسميته "إعلان الرياض
وأكد الجباري أن "90% من الشعب اليمني يؤيد مخرجات الحوار، إلا أن عدداً قليلاً من التابعين للحوثيين لا يريدون لليمن أن يستقر".

– من جانبه قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف بن راشد الزياني ان الجهود ستتواصل لاستكمال العملية السياسية في اليمن وفق المبادرة الخليجية ومقررات مجلس الأمن.