أخبار الآن | ادلب – سوريا  – (تنسيقيات)

قال اتحاد تنسيقيات الثورة ان قصف استهدف بلدة دركوش بريف إدلب أسفر عن سقوط 25 قتيلاً حتى الآن وعشرات  الجرحى .

ياتي ذلك في الوقت الذي  سيطر فيه جيش الفتح التابع للمعارضة السورية المسلحة، اليوم الثلاثاء، على معسكر المسطومة, وهو آخر معسكرات القوات النظامية في ريف إدلب بشمال سوريا. كما سيطر على بلدتين في محيط المعسكر ليقترب أكثر فأكثر من اللاذقية, معقل النظام الرئيس في الساحل.

وانسحبت قوات النظام من المعسكر نحو جنوب المنطقة باتجاه مناطق سيطرتها في أريحا، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة في مزارع الزيتون في جنوبا .

وذكرت شبكة "شام" الاخبارية ان "جيش الفتح أعلن ايضا تحرير كامل بلدة المسطومة ومعسكر الطلائع جنوب البلدة، تزامناً مع استمرار المعارك في نحليا وأطراف المسطومة الجنوبية".

وتزامن ذلك بقصف عنيف من الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام ما أعاق عملية التقدم سرعان ما ساتطاع الثوار من دخول المعسكر .

يذكر أن معسكر المسطومة كانت قد انتقلت اليه معظم قوات النظام، عقب سيطرة مقاتلي جيش الفتح على المدينة، في الـ 28 اذار / مارس الفائت من العام الجاري، حيث كان يعد المعسكر من أخر معاقل قوات النظام في محافظة إدلب إضافة لمدينة أريحا وبلدتي كفريا والفوعة اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية ومطار أبو الظهور العسكري ومناطق أخرى.