أخبار الآن | دبي – الامارت العربية المتحدة (غرفة الاخبار) 

احال مجلسُ النواب العراقي الى القضاءِ الاثنين ملفَ سقوطِ مدينةِ الموصل بيدِ داعش بما فيهِ تقريرُ لجنة التحقيقِ التي حملت المسؤوليةَ لرئيسِ الوزراء السابق نوري المالكي و35 آخرين، بحسبِ رئيسِ البرلمان سليم الجبوري.

من جهته قال الخبير الاستراتيجي والامني نجم القصاب انه و لأول مرة منذ ثلاثة عشر عاما تقوم لجنة برلمانية بإدانة شخصيات  سياسية عسكرية امنية وعلى رأسها  رئيس الوزراء السابق والقائد العام للقوات المسلحة  لثمان سنوات .أمام المجتمع العراقي والدولي .

واعتبر الخبير الاستراتيجي في مداخلة عبر تلفزيون الآن، أن هذه الشخصيات كانت  هي السبب في سقوط  الموصل والتي راح ضحيتها الكثير من أرواح  المدنيين ، إضافة الي الخسارة الكبيرة في المتلكات .وفق قوله  

وأضاف الخبير الاستراتيجي أن الفساد الذي استشرى في مفاصل المؤسستين السياسية والعسكرية إضافة إلى المنسوبية والمحاصصة المقيته التي أنهكت الدولة منذ ثلاثة عشرعاما هم أبرز أسباب انهيار هذه المنظومة العسكرية.

واوضح القصاب بان هناك وفرصة تاريخية في هذه الايام للعبادي الذي  حظي بدعم شعبي داخل الدولة العراقية لأن يحاسب هؤلاء،  لكن قبل محاسبتهم عليه اصلاح المنظومة القضائية لان هناك شبهات داخل هذه المنظومة .

وختم نجم القصاب مداخلته  بأن هناك ثورة عراقية شعبية  انتفضت منذاسبوعين في عموم محافظات العراق ولاول مرة لم ترفع شعارات طائفية ولم ترفع اعلام سوى العلم العراقي مشيرا بأن المظاهرات تحولت  من طائفية الي اديولوجية في المجتمع العراقي