أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

 طالبَ نائبُ مندوبِ دولة الإمارات ِالدائم لدى الجامعةِ العربية سعادة المستشار خليفة الطنيجي، طالب الحوثيين بإخلاء مقر السفارة فورا، وإعادة تسليمها إلى موظفيها، مع احتفاظ الدولة بحقها في إحالة مرتكبي هذا الاعتداء للمساءلةِ والعدالة.

وطلب الطنيجي باسم دولة الامارات إضافة بند على جدول أعمال الاجتماع الطارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، يتعلق بالاعتداء الذى تعرض له مقر السفارة الاماراتية في مدينة صنعاء اليمينة على أيدى جماعة الحوثي. وأشار إلى أن دولة الامارات تدين بشدة الاعتداء السافر من جماعة الحوثي على مقر سفارتها بالعاصمة اليمنية صنعاء. وقال إن ميلشيا الحوثي لم تترك حرمة للأعراف الدبلوماسية والتشريعات والقوانين الدولية إلا وانتهكتها.

وشدد على أن هذا العمل يعد دليلا آخرا على أن الجماعة لا تضع أي اعتبار أو احترام للمواثيق الدولية والاعراف الدبلوماسية وتمارس شريعة الغاب.

وعلى مستوى الأزمة الليبية، قال الطنيجي إن دولة الامارات تجدد إدانتها لتلك الجرائم الفظيعة بحق الأبرياء في ليبيا، مؤكدا ضرورة دعم الحكومة الليبية الشرعية وجهودها لبسط سيادتها على سائر التراب الليبي وضرورة وقوف الدول العربية والاسرة الدولية إلى جانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي الشقيق بقيادة البرلمان الليبي المنتخب والحكومة التي انبثقت عنه.

وأكد أن دولة الامارات تدعم كذلك الجهود التي تقودها المنظمة الدولية في هذا الإطار وتنفيذ القرارات الدولية. وقال إن الارهاب الذي يعبث بليبيا ويهدد سلامة ترابها واستقرارها لايمكن بأي حال من الأحوال اعتباره تيارا سياسيا إنما هو جرائم يقوم بها مجرمون وتستهدف الأبرياء بأبشع الصور.