أخبار الآن | جدة -السعودية  –  (يامن مصباح – خاص الأخبار الأن )

في موقف إنساني ملفت تسابق المتطوعون من  فريق بسمة أمل على ادخال الفرحة الى قلوب مرضى عدد من المستشفيات  في جدة ، المتطوعون جابو الأروقة ووزعو الهدايا و الورود على كل المرضى ، يامن مصباح و التفاصيل 

بوجه باسم وروح متفائلة، قام فريق بسمة أمل  بجده  بزيارة المرضى المنومين على الأسرة البيضاء في المستشفيات للتخفيف عنهم ومواساتهم والاطمئنان عليهم  ومؤانسة  وحدتهم وللشد من عزيمتهم بكلماتٍ لطيفة ووردة وهدية يضعونها في أيديهم، بالإضافة إلى مساندة أهاليهم. الأمر الذي جعل الابتسامة والسعادة تملأ محيا أولئك المرضى بمختلف فئاتهم العمرية رغم معاناتهم وثقل سواعدهم من أثر العلاج ، حتى أضحت ابتساماتهم الصامتة بمثابة شهادة شكر للمتطوعين ، كما تعد دافعاً لهم بمداومة الزيارة.  

1- أحد المرضى 

صراحة انا سعييد جدا بهذه الزياره واهلا وسهلا بأي زائر يأاتي ليا بالعكس الناس هنا تفتقد للزياره وانا بقدومكم ارتحت كتير.

2- د/ علي الرفاعي… مستشفى عبداللطيف جميل

انا بشكركم على هذه الزيارة المفاجاه والي تفاجأنا فيها وكمان اتفاجؤا فيها المرضى..وسعدوا بيها..المرضى دائما محتاجين الى احد يسلم عليهم يطمن عليهم ..هذه الزيارة لها اثر نفسي للعلاج بتدعم المريض وبتخليه يتشجع لمقاومه المرض والاستمرار بالعلاج.

فريق بسمة أمل" التطوعي، هو فريق متخصص فقط في رسم البسمة على وجه الآخر ..فهم  مجموعة من الشباب ساهموا بأوقاتهم وجهودهم ومهاراتهم في برنامج التطوع ..وهو ما بدأ واضحا على محيا هؤلاء الشباب ..وها هو رامي واحدا منهم في موقف انساني ملفت تسارعت خطواته الى أحد المرضى لينسيه ألم المرض وأخد يتبادل الاحاديث معه وممازحته ليخلق جواً فرائحي أشعرته بسعادة لاتوصف..

3- رامي ..من فريق التطوع

صراحة احنا سعيدين انه زرنا المرضى اليوم واحنا عارفين انهم نفسهم يتونسو ويطلعو برا فإحنا  بنلبيلهم كل شي هنا وبنيجي ونجلس معهم ونخفف عليهم معاناة المرض وبنواسيهم وبنغير جو عليهم..

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج زيارة المرضى الهادف لتعميق الروابط الاجتماعية وإعلاء قيمة التكافل مع أفراد وشرائح المجتمع المختلفة…وخاصة مع من لا يستطيعون مد أياديهم لاستلام الهدايا، بل بالكاد ترمش أعينهم لترمز لنا عن سماعهم كلماتنا التشجيعية ..وهو ما يدل على أهمية هذه الزيارات للمرضى وأثرها الايجابي عليهم والتخفيف عنهم وهو مادفع أهالي المرضى والعاملين بالمستشفيات بالتعبير عن سعادتهم الكبيرة بهذه الزياره متمنين للشباب المتطوعين بدوام الصحة والعافية والثواب من الله العلي القدير.