أخبار الآن | ريف حماة – سوريا – (مصطفى جمعة)

لقي العقيد جميل رعدون قائد تجمع صقور الغاب، التابع للجيش السوري الحر، مصرعه إثر إستهدافه بعبوة ناسفة، أُلصِقت بسيارته أمام منزله في مدينة أنطاكية بولاية هاتاي التركية ظهر اليوم.

وأكد شهود عيان لأخبار الآن، أن العبوة انفجرت عقب دخول رعدون سيارته فور خروجه من منزله.

ونقل رعدون على الفور إلى مشفى مدينة الريحانية المجاورة، وعند وصوله قدمت له إسعافات أولية، وبترت ساقة اليسرى، إلا أن ذلك لم يجدِ نفعاً، ومات بعد دخوله المشفى بعشر دقائق.

اغتيال قائد تجمع صقور الغاب في تركيا

رعدون المنشق عن جيش النظام برتبة عقيد قبل عامين ونصف العام، أسس تجمع صقور الغاب الذي يعد من أقوى تشكيلات الجيش الحر العاملة في ريف حماه، قبل أكثر من عامين. التجمع الذي عرف بتنظيمه واتباعه نظاماً هرمياً تراتبياً عسكرياً، وبمحاربة النظام و تكبيده خسائر فادحة في أكثر من مكان وخاصةً جبهات سهل الغاب، كالقاهرة والزيارة و تل واسط.

وكان رعدون يعرف بتخطيطه العسكري البحت، ومؤازرته لجميع الفصائل، حتى وإن لم يكن تشكيله العسكري (تجمع صقور الغاب) مشاركاً بالمعركة، حيث دمرت صورايخ التاو التي أطلقها رماته في معارك الغاب وريف حماه، أكثر من 70 مدرعة ومجنزرة للنظام، وأسهمت في تغيير نتائج معارك، كانت على وشك الفشل كما يفيد كثيرون.

وتشير بعض الدلائل عن قيام خلايا تابعة للنظام بزرع العبوة الناسفة، خاصة أن مدينة أنطاكية تحتوي على أعداد كبيرة من موالي نظام الأسد، في حين مازالت التحقيقات جارية من قبل قوات الأمن التركية لمعرفة الجهة المتورطة.