أخبار الآن | بودابيست – المجر – (وكالات)

نقلت وكالة رويترز عن الشرطة النمساوية تأكيدها عدم السماح للمهاجرين الذين قدموا طلبات لجوء الى المجر بالمرور الى اراضيها جاء ذلك بعد ان  سمحت السلطات المجرية لقرابة الفي مهاجر عالقين منذ ايام في مخيمات عشوائية اقيمت في محطات قطارات في بودابست بالرحيل على متن قطارات دولية متجهة الى النمسا والمانيا.
              
وكانت الشرطة حالت حتى الان دون رحيل المهاجرين لانهم لا يحملون اوراقا رسمية.
              
الا ان مراسلا لوكالة فرانس برس في المكان اشار الى ان قوات الامن لم تكن موجودة عندما هرع المهاجرون وقسم كبير منهم من السوريين الى القطارات المتوجهة الى فيينا وميونيخ وبرلين.
              
وقال شرطي مجري كان في المحطة لفرانس برس ان المهاجرين سيتم توقيفهم عند وصولهم الى النمسا ولن يسمح لهم باكمال رحلتهم لعدم توفر الوثائق الضرورية لديهم.
              
وكان الناس يركضون على ارصفة محطة القطارات في بودابست على امل الصعود على متن قطار متوجه الى النمسا كان من المفترض ان يغادر عند الساعة 11,00 تغ، بينما شوهد اخرون وهم يساعدون امراة على كرسي متحرك لصعود القطار.
              
وسادت بعض البلبلة خصوصا عندما رفض احد موظفي السكك الحديد في البدء السماح برحيل القطار بحجة ان عدد الركاب يفوق ما هو مسموح به وان الركاب ليس لديهم بطاقات صالحة، الا ان القطار غادر في النهاية بعد تاخير قدره 20 دقيقة