أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)                   

قال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار غرب العراق فالح العيساوي، إن تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من تنظيم داعش بات قريباً جداً، نافياً أي تدخل للقوات الأميركية في الأنبار.

وأوضح العيساوي، أن تنظيم داعش يتعامل مع مدينة الرمادي كأرض محروقة، لافتاً إلى أن تأخر عملية تحرير المدينة ذلك جاء لمنع تقليل عدد الخسائر بالمقاتلين والمعدات والبنى التحتية، وأشار المسؤول بمحافظة الأنبار إلى أن القوات الأمنية تعد العدة لتحرير الرمادي بمساندة 3 أفواج من الحشد الشعبي من أهالي المحافظة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، عن انطلاق عمليات تحرير محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش
وفي سياق متصل، نفى قائد قوات مكافحة الإرهاب في العراق الفريق الركن عبد الغني الاسدي، الأثنين، وصول قوات أمريكية إلى محافظة الانبار للمشاركة بتحريرها من داعش، مؤكداً عدم حاجة بلاده لهذه القوات الأجنبية.
وكانت وسائل إعلام عراقية قالت مساء الأحد، إن قوات أمريكية مقاتلة وصلت إلى قاعدة الحبانية في محافظة الأنبار، للمشاركة بريا في عملية تحرير المحافظة من سيطرة داعش.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الإثنين، أن العراق يواجه أزمة إنسانية تتمثل بالعوائل النازحة، وتوفير المساعدات الضرورية لهم بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية بسبب انخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحربضد الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية العراقي، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وجرى خلال اللقاء استعراض عمل البعثة الأممية وسبل دعمها بما يساهم في تقديم الخدمات والمساعدة للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية.