أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (غرفة الأخبار)                     

تعاني عدة مدن في شرق ليبيا من اوضاع معيشية صعبة جراء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر والأتصالات في عدد من المدن والمناطق في ليبيا، الامر الذي يؤدي الى تفاقم المعاناة الأنسانية في تلك المناطق.

و في ظل احتدام المعارك في شرق ليبيا ,برزت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات في مدن شرق ليبيا ما اصبح يؤرق المواطن الليبي و يزيد من معاناته الحياتية .
وعزت شركة الكهرباء الليبية الانقطاع المتكرر للكهرباء والأتصالات الى اصابة الابراج والمحطات الكهربائية نتيجة القذائف والصواريخ التي أصابتها جراء المعارك الدائرة.  

وتقف الحكومة الليبية عاجزة عن مواجهة الوضع في ظل صعوبة دخول فرق الصيانة لبعض المناطق التي تشهد توترات أمنية .
وعقب على ذلك المواطن الليبي بقوله ان مشكلة  الأنترنت تركت جميع وسائل الانترنت في المنزل بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء جئت للمقهى,وبسبب سوء التغطية لشركة الانترنت وغيرها, واضطر للمجيء الى المقهى  لاستخدام الانترنت بسبب العمل وارسال الايميلات فيجب ان يكون هناك تغطية قوية .
وتحدث آخر عن ان عمله مقتصر  مع وسائل الاتصال الاجتماعي فانقطاع الكهرباء يسبب ضعف في الشبكة مما يؤدي الى انقطاع عملي فاضطريت الى استعمال مولد كهربائي في المنزل في بنغازي وكان المولد ليس بجودة عالية مما ادى الى تلف جهازين في المنزل.
واضاف مسؤول ليبي عن الانترنت قائلا ان انقطاع الاتصالات في منطقة سرت و بنغازي والمنطقة الشرقية تأثر خلال الأزمة بمشكلة انقطاع الكهرباء المتكرر, ولا يخفى على الجميع ان جميع منظومات الأتصالات تعمل من خلال التيار الكهربائي , وانقطاعه يؤدي الى اتلاف كبير في المعدات و هي معدات ديجتال و حساسة و يؤدي الى تلف او حرق بها , أدت الى ضعف خدمات الأتصالات المقدمة الى المواطن, في كثير من الاحيان يستمر انقطاع التيار الكهربائي الى حوالي 12 ساعة مستمرة.

واشار مسؤول ليبي اخر أن الصعوبات التي تواجه بنغازي ان ثلاث محطات رئيسية كانت تغذي بنغازي وهي حاليا مناطق اشتباكات في منطقة الهواري , وكذلك الخطوط الهوائية المغذية لهذه المحطات فيها اضرار في الخطوط و الابراج, وهي واقعة في مناطق اشتباكات مما يؤدي الى صعوبة دخول فرق الصيانة لهذه المناطق.