أخبار الآن | سوريا – حلب (مراد الشواخ)

نجح الجيش الحر حتى الآن بتدمير ثلاث دبابات ومدفع 23 وراجمة صواريخ لقوات النظام بواسطة صواريخ "تاو" المضادة للدروع أمريكية الصنع.

وتمكن الثوار أيضاً من اغتنام عربة مصفحة (BMB) وبيك أب كانوا يحاولون التقدم باتجاه بلدة "الوضيحي" الاستراتيجية.

مراسل أخبار الآن: اندلاع معارك عنيفة بين الثوار والنظام في ريف حلب الجنوبي

وكانت المقاتلات الجوية الروسية قد بدأت منذ منتصف الليل وحتى اللحظة بقصف قرى الريف الجنوبي لحلب بالصواريخ الفراغية ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين في كل من قرى "برنة" و"العيس" و"الحاضر"، وتم تدمير المشفيين الوحيدين في قرى الريف الجنوبي النائية والصحراوية.

في الوقت ذاته نجحت قوات النظام وميليشيات الشبيحة بمساندة من قوات إيرانية بالتقدم من جبل "عزان" باتجاه رحبة الدبابات وكتيبة كدار في محاولتهم الوصول لبلدة الوضيحي.

وقد صرّح "مهند عكيدي" القيادي في الريف الجنوبي لأخبار الآن أن: "طائرة استطلاع تابعة للجيش الحر استطاعت رصد 8 دبابات و7 عربات مصفحة وعربتي شيلكا و3 قواعد كورنيت مضادة للدروع و20 مدفعاً بين الثقيل والمتوسط كان قد استجلبها النظام لجبهة الريف الجنوبي.

وأضاف العكيدي بأن النظام استطاع التشويش على معظم أجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بالثوار.

الجدير بالذكر أن قرى الريف الجنوبي المكتظة تتعرض لقصف عنيف بالمدافع منذ الصباح. وكانت هذه القرى تشهد حالة هدوء نسبي ما أدى لاستقرار عدد كبير من النازحين فيها رغم ضعف الخدمات. ومن المتوقع أن يشهد الشمال السوري أزمة نزوح جديدة اذا استمرت المعارك بهذه الوتيرة.

مراسل أخبار الآن: اندلاع معارك عنيفة بين الثوار والنظام في ريف حلب الجنوبي