أخبار الآن | ناشطون – حلب – سوريا 

وفي مدينة حلب قتل أكثر من خمسة وأربعين شخصاً وجرح نحو ثمانين مدنيا إثر غارات للطائرات الروسية إستهدفت تجمعات الأهالي والمبان السكنية، فيما لايزال العشرات تحت الأنقاض وفق ما أفاد به ناشطون.

وتركزت الغارات على أحياء الكلاسة والفردوس والسكري وصلاح الدين في المدينة، إلى ذلك أسفرت الغارات الروسية على أحد الأسواق الشعبية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي عن خمسة قتلى وعشرات الجرحى. 

و قُتل أكثر من خمسين شخصا في قصف لطائرات النظام على أحياء في المدينة، كما  قتل سبعة أشخاص وجرح آخرين في غارات يعتقد أنها روسية على مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
 
القصف دمّر حارة كاملة في حي الكلاسة بحلب، واستهدف مناطق يسيطر عليها الثوار كأحياء الفردوس وصلاح الدين والمشهد والميسّر وغيرها

وفي مدينة دوما المحاصرة بريف دمشق قتل 63 مدنيا وجرح نحو مئة آخرون ، وأفاد ناشطون أن القصف أدى لوقوع أعداد كبيرة من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين غصّت مستشفيات المدينة بالجرحى، وسط محاولات فرق الدفاع المدني انتشال العالقين تحت الأنقاض.
 
ووفقا للناشطين، فقد تضاربت الأنباء بشأن نوعية الصواريخ، إن كانت أرض أرض أو أنها من طائرات روسية شاهقة الارتفاع لم يتمكنوا من رصدها. من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات النظام أطلقت 12 صاروخا على دوما، مشيرا إلى أن عدد المصابين بلغ نحو مئة.

الناشط الإعلامي في شبكة البراق الإخبارية بهاء الحلبي