أخبار الآن | وكالات – المكلا – اليمن

غير إعصار تشابالا مساره في الساعات الاخيرة بحيث تجنب سلطنة عمان نسبيا لتتركز قوته في اليمن وخصوصا في مدينة الشحر والأجزاء الشمالية من المكلا بمحافظة حضرموت إذ تتوقع الأرصاد الجوية أن يسبب الإعصار فيضانات وارتفاعا في الموج إلى سبعة أقدام مع سرعة رياح تبلغ مئة وسبعين كيلومترا في الساعة كما دعت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية سكان محافظات حضرموت والمهرة، وجزيرة سقطرى للبقاء على مسافة كيلومتر واحد على الأقل بعيدا عن الساحل.

وفي وقت سابق، حذرت السلطات في اليمن وعُمان من احتمال بلوغ تشابالا المستوى الرابع على سلم قوة الأعاصير الذي يبلغ خمس درجات. وحثت المواطنين على الابتعاد عن المناطق الساحلية.

وأرسلت سلطنة عمان فرق الإنقاذ والإغاثة إلى محافظتي الوسطى وظفار, لمواجهة أي تداعيات للإعصار. كما أجلت سكان المناطق الساحلية وأمرت بإغلاق المدارس وحذرت من احتمال حدوث سيول جارفة بسبب الأمطار الغزيرة المصاحبة للإعصار.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة حذرت الجمعة من "إعصار قوي" يتجه نحو سلطنة عمان واليمن حيث يمكن أن يضرب بقوة مصحوبا بأمطار غزيرة قد تؤدي لانزلاقات في التربة.

وقالت إن الموانئ والمطارات ستضطر لوقف نشاطها خلال فترة مرور الإعصار، وطالبت الصيادين بعدم الخروج إلى البحر ووضع قواربهم بعيدا تجنبا للأضرار.