أخبار الان | المكلا – حضرموت – اليمن 

عبّر ناشطون من شباب ِساحلِ حضرموت,عن  استيائِهم من تقنين المياهِ على المواطنين بمختلفِ مناطقِ المكلا, ومن رفض القاعدة اعادةَ المبالغ المنهوبة التي كانت بخزائن البنك المركزي بالمكلا وتقدر بـ17 مليار ريال اي نحو 85 مليون دولار وفق ما نقلت مصادر اعلامية عن ناشطين.

و شرح َ أحد الناشطين على صفحتِه بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك كيف يتم توزيع الماء على المكلا في ظل حكم القاعدة ,  قال : بعد كل ثلاثه ايام يُسمح للسكان باستهلاك ِالماء لساعات فقط والمكانُ الوحيد في المكلا الذي لاتنقطع عنه الكهرباء و الماء هو القصر الذي يسكنه أمير القاعدة خالد باطرفي وحاشيته التي ترفض تسليمَ الموظفين رواتبَهم التي نهبوها من البنك المركزي.

أيضا كتب المخرج التلفزيوني /بدر بن هلابي على صفحته في فيسبوك  وفق ما نقل عنه المصدر ان القاعدة قالوا لبعض المسؤولين انهم لن يُرجعوا الاموال التي اخذوها من البنك ِالمركزي وانهم ارسلوها للجبهةِ لصرفها على المقاتلين . مع العلم ان المبالغ وفقَ علمه اكثرُ من  85 مليون دولار.
 
وتسائل بن هلابي انه اذا ارسلت الحكومة اليمنية الرواتب وقام مقاتلوا القاعدة بالاستيلاء عليها فماذا يجب ان يحصل؟ . وما المفروض ان يفعله سكان حضرموت ..

كل هذا الى جانب ما  شهدته مدينة المكلا من تظاهرات الشهر الماضي  للمئات من أبناء المدينة رفضاً لتواجد القاعدة. وتشهد المدينة  حالة من الرفض الشعبي ضد القاعدة ، خصوصاً في ظل تزايدِ اقتحامِ القاعدة للمنشئاتِ المدنية والمساجد بالمدينة واعتقال شخصياتٍ ووجهاء رافضين لتواجدهم. 

وتصاعدت الأصواتُ الشعبية المطالبة برحيلِ الارهابيين من المدينة ،  فيما بدأ فعلياً الانتقال الى مسيرات ميدانية للمواطنين للتعبير عن رفضهم للوجود المسلح للإرهابيين. ورأى مراقبون أن حالة الرفض الشعبي للمسلحين في تصاعد خصوصا مع تأكيد المواطنين في الاستمرار بالتظاهرات الشعبية مما قد يتسبب في إقدام عناصر القاعدة بارتكاب مجازر بحق المواطنين بالمحافظة.