أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (بلال الفارس)

وصل نائب الرئيس اليمني خالد بحاح إلى محافظة مأرب، لمتابعة سير العمليات العسكرية هناك، والاستعدادت الجارية لاستعادة باقي مناطق المحافظة. وذلك بعد يومين من إرسال تعزيزات ضخمة للجيش الوطني اليمني. ياتي ذلك بينما تحرز قوات الشرعية تقدما في مناطق واسعة من البلاد.

رمزية كبيرة حملتها زيارة نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء خالد بحاح إلى محافظة مأرب … الرسالة القوية من مأرب والعيون على صنعاء القريبة منها … هذا ما اراد بحاح أن يوصله للانقلابيين … اذ قال إن الشرعية رفعت راية السلام قبل الحرب، ورفعت راية الحرب من أجل السلام .. 

وعند الراية الأخيرة يحتشد قسم من قوات الشرعية كان قد تلقى التدريبات على يد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية استعدادا لانطلاق عملية إعادة العاصمة صنعاء إلى حضن الشرعية ..

وزيارة بحاح لمأرب جاءت بعد أقل من أسبوع من عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى عدن، لإدارة شؤون البلاد والإشراف المباشر على العمليات العسكرية في محافظة تعز.

وتتزامن التحركات الحكومية مع مكاسب أحرزتها قوات التحالف العربي والقوات الموالية للشرعية في مدينة تعز والمدن المحررة الأخرى.

فببعد استعادة القوات الموالية للشرعية السيطرة على منطقة الشريجة في محافظة لحج، انتقلت القوات إلى الجبال الواقعة شمالها والتابعة لمحافظة تعز، لتصبح مدينة الراهدة القريبة هي الهدف التالي لهؤلاء المقاتلين.

وفي هذا السياق أكد قائد المنطقة العسكرية الرابعة أن القوات المشتركة من التحالف استكملت تطهير مديرية الوازعية والمدن المجاورة لها من ميليشيات الحوثي الانقلابية، مشيرا إلى أن القوات المشتركة قطعت الطريق بينها وبين المخا بمحافظة تعز.

لتخطو قوات الشرعية خطوة جديدة نحو تحقيق وعد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتحرير كامل التراب اليمني من براثن الانقلابيين.