أخبار الآن| (رويترز)

من جهته تحدث وسيط الامم المتحدة بشأن الملف اليمني اسماعيل ولد شيخ احمد عن معاناة الشعب اليمني في ظل الصراع الذي تعيشه البلاد، مضيفا ان العنف في اليمن لابد له أن يتوقف.

ووصف ولد شيخ احمد وقف اطلاق النار، بأنه سيكون "المرحلة الاولى الحساسة" تمهيدا لاقرار "سلام دائم" في هذا البلد، حسب ما جاء في بيان صادر عن الامم المتحدة.
              
ودعا الوسيط الموريتاني "كل الوفود الى التقيد الكامل بوقف اطلاق النار الذي يجب ان يكرس انهاء اعمال العنف في اليمن" مضيفا "ان اقرار السلام ضرورة اساسية لاعادة اعمار اليمن والتعامل مع تداعيات الحرب والعودة الى الحياة الطبيعية في كامل المحافظات واعادة تشغيل العجلة الاقتصادية".
              
وقال ولد شيخ احمد ايضا ان خبراء من الامم المتحدة يعملون مع الوفود للتوصل الى اتفاقات تسهل وصول المساعدات الانسانية الى البلاد.
              
واعلن التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية ان وقفا لاطلاق النار لسبعة ايام دخل حيز التنفيذ في الساعة 12,00 بالتوقيت المحلي (التاسعة ت غ) في اليمن الذي يعيش نزاعا داميا منذ نحو تسعة اشهر.
              
ولم تكشف الامم المتحدة عن مكان انعقاد هذه المحادثات الا ان الاذاعة السويسرية اعلنت انها تجري في فندق في بلدة ماكولان شمال بيان في كانتون برن.
              
وتجري المفاوضات بحضور ثلاثة وفود عن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمتمردين الحوثيين وانصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح.