أخبار الآن | اربيل – العراق – (مشرق رسن)

داعش تلقى ضربة موجعة في مدينة الموصل العراقية، بعد أن استهدفت طائرة جوية تابعة للتحالف الدولي مستودع أموال للتنظيم في المدينة، كبدته خسائر بملايين الدولارات.
رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة نينوى محمد ابراهيم، قال إن الضربة الجوية جاءت بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة قدمها مواطنون لأجهزة الأمن، وأضاف خلال مقابلة مع أخبار الآن، إن التنظيم كان يستخدم تلك الأموال في تجنيد المقاتلين ودفع رواتبهم، إضافة إلى شراء الأسلحة لتنفيذ هجماته الإرهابية.

وأشار محمد ابراهيم، أن الضربة العسكرية التي نفذتها طائرات التحالف الدولي في العراق تمت بعد معلومات دقيقة قدمها مواطنون عراقيون للاستخبارات عن مكان المصرف، الكائت في حي الزهور بمدينة الموصل.

وأضاف ابراهيم، أن المصرف كان يحتوى على ملايين الدولارات، وأن تنفيذ الضربة تم بشكل متقن، بحيث لم يتأثر المدنيين المجاورين لهذا المصرف. وأكد ابراهيم أنه قوة من التحالف الدولي تدربت لأيام على تنفيذ هذه الضربة الجوية، موضحا أن الهدف تم رصد ومراقبته قبل 15 يوما من تنفيذ الضربة.

وأشار أيضا إلى أن استهداف المصرف الرئيسي لداعش، أفقده المقومات الاقتصادية داخل المدينة، ولن يستطيع أن يغطي رواتب مقاتليه، وتمويل وتسليح عملياته الارهابية.

وأكد أن داعش بات الآن يعيش حالة من التخبط وعدم الثقة بالنفس، مشيرا إلى أن قادة في التنظيم نقلوا أموالهم إلى خارج العراق.