أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( يمان شواف ) 

تزداد معاناة الأهالي في سوريا جراء الغارات التي تشنها روسيا في مناطق سكنية دفعت هذه الغارات ألاف المدنين إلى النزوح للمناطق الحدودية مع تركيا هرباً من الغارات الروسية.

وأقيمت عدة مخيمات للنازحين في ريف اللاذقية وريف إدلب وريف حلب وإرتفعت أعداد النازحين مؤخراً بشكل كبير خصوصاً بعد سيطرت القوات التابعة للنظام وميليشيا إيرانية على مناطق في ريف حلب الشمالي وعزل مدينة حلب عن ريفها الشمالي، كما تسببت الهجمات التي شنتها قوات سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشمال بنزوح العشرات من سكان هذه المناطق جراء العمليات التي تشنها قوات سوريا الديمقراطية ضد فصائل المعارضة السورية كما يخشى الكثير من النازحين من الغارات التي تشنها الطائرات الروسية ويخشون أيضاً من محاولة تنظيم داعش استغلال هذه المعارك ومحاولة التقدم والسيطرة على مناطق في ريف حلب.

ومع ارتفاع اعداد النازحين وإغلاق تركيا لحدودها أمام ألاف الفارين من القصف الروسي تزداد معاناتهم ويحتاج الكثير منهم لمساعدات طارئة وأغذية كما تسببت الغارات الروسية والمعارك في ريف حلب الشمالي في ارتفاع موجة النزوح ومعاناة ألاف المدنيين في المناطق المحررة.

وينتشر قرب الحدودي السورية التركية في معبر باب السلامة بريف حلب ألاف العوائل الذين يحاولون الدخول إلى تركيا كذلك الحال في ريف اللاذقية حيث أنشأت عدة مخيمات عشوائية قرب الحدود التركية خشية من الغارات الروسية.