أخبار الآن | تعز – اليمن – (وكالات)

أكد رئيس الأركان اليمني اللواء محمد علي المقدشي أن قوات الجيش الوطني و المقاومة الشعبية في الجوف تمكنت من تحرير معظم مساحة المحافظة ذات الجغرافيا الواسعة في فترات قياسية وما زالت تحقق الانتصارات، وقريبا ستصل حرف سفيان في عمران و صعدة .

جاء ذلك خلال تفقد المقدشي لوحدات الجيش والمقاومة في الخطوط الأمامية لجبهات القتال في محافظة الجوف، حسب ما أكدته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

من جهة اخرى ثارت فجر الأحد أعنف الاشتباكات بين عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية مسنودة بالجيش الوطني من جهة أخرى في الجبهة الشرقية والشمالية والغربية باليمن.

وصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما عنيفا للمليشيات الانقلابية على مواقع المقاومة في حي ثعبات والجحملية والكمب وحي الدعوة شرق مدينة تعز، وكذلك في شارع الأربعين وحي عصيفرة والزنوج وتبة الدفاع الجوي شمال مدينة تعز.

وشنت المليشيات هجوما عنيفا علي مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في مقر اللواء 35 مدرع ومنطقة غراب وشارع الثلاثين والسجن المركزي ومنطقة الضباب غرب تعز.

رئيس تحرير صحيفة مأرب برس محمد الصالحي قال لأخبار الآن: "لا بد من التوقف عند زيارة الرئيس هادي ونائبه الى مأرب، ولهذه الزيارة اكثر من رسالة، اهمها ان العمليات العسكرية تقترب بشكل كبير من صنعاء، ولها شق خارجي ايضا معناه ان لا حل سوى الحل العسكري".

ورافق هجوم المليشيات قصف عنيف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الدبابات والمدفعية على مواقع المقاومة الشعبية والجيش في مختلف جبهات المدينة والأحياء السكنية وسط المدينة.

وفي سياق متصل قصفت المليشيات الانقلابية بقوة منطقة حمير في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز، كما أرسلت المليشيات الانقلابية تعزيزات عسكرية إلى شارع الخمسين ومنطقة حذران القريبة من مقر اللواء 35 مدرع استعدادا للهجوم على مقر اللواء.

هزيمة ساحقة للتمرد في معركة جبلية جنوبي اليمن