أخبار الآن | الحسكة – سوريا ( غرفة الأخبار )

توصل وفد عسكري روسي، إلى وقف لإطلاق النار بين قوات الأسد والمسلحين الأكراد في مدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا.
وأوقعت المعارك بين الطرفين منذ الأربعاء، ما لا يقل عن 43 قتيلا، من بينهم 27 مدنيا من ضمنهم 11 طفلا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وينص "الاتفاق على وقف إطلاق النار ووقف كافة الأعمال القتالية، وإعادة كافة النقاط التي سيطر عليها الأكراد مؤخرا لقوات الاسد، وإجلاء الجرحى والشهداء باتجاه القامشلي"، وفق ما ذكرت "فرانس برس".

وكانت القوات الكردية تمكنت إثر معارك ضارية خلال الليل من إجبار قوات الاسد ، وخصوصا قوات الدفاع الوطني الموالية لقوات الاسد على الانسحاب من عدد من أحياء المدينة.

استمرار المعارك في الحسكة مع تقدم للأكراد بمواجهة قوات الأسد

وأعاد الأكراد سبعة مواقع سيطروا عليها لقوات الأسد، إلا أن القوات الكردية رفضت الانسحاب من ثلاثة مواقع أخرى كانت انتزعتها من قوات الاسد في حي النشوة الواقع جنوبي المدينة.

وأفاد مصدر في محافظة الحسكة، أن وفدا يضم مسؤولين عسكريين روسا، وصل إلى مطار القامشلي رفقة قيادات من قوات الدفاع الوطني للمشاركة في الاجتماع مع القوات الكردية الاثنين.

قوات الأسد تغير لليوم الثاني على مواقع للاكراد في الحسكة 

وكانت قوات الأسد وجهت، الأربعاء، للمرة الأولى ضربات جوية إلى مواقع للأكراد في مدينة الحسكة، إثر معارك برية ضارية بين الطرفين.

وأوقعت المعارك بين الطرفين منذ الأربعاء، ما لا يقل عن 43 قتيلا، من بينهم 27 مدنيا من ضمنهم 11 طفلا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.