أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (حنان ضاهر)

كشفت  البحرين عن تنظيم أرهابي متشدد يضم 54 عضوا وله صلات بإيران يشتبه في ضلوعه في هجمات على قوات الأمن منها تدبير هجوم على سجن في يناير كانون الثاني وكما وأعلنت  ضبطت أسلحة رشاشة، وهذه واحدة من أكبر العمليات الأمنية ضد  الإرهابيين في البحرين.

 هي ضربة موجعة وجهتها مملكة البحرين ضد الإرهاب ، إذ كشف المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين أحمد الحمادي عن تنظيم إرهابي يضم أكثر من أربع وخمسين  54 عضوا، موضحا أن التنظيم يضم إثنا عشر 12 متهما بالخارج من دول  إيران والعراق وألمانيا.

وقال الحمادي إن هناك عشرة من أعضاء التنظيم هربوا من السجن في وقت سابق. وأشار إلى أنه تم ضبط 25 خمسة عشرين عنصراً من التنظيم الإرهابي  قاموا بتنفيذ عدد من  الهجمات الإرهابية

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الذين تم استجوابهم ست عشر  16 تهمة، منها الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها ، والتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية لارتكاب جرائم ،  وقتل أحد ضباط الشرطة وأحد أفرادها والشروع في قتل آخرين تنفيذا لغرض إرهابي.

كما وجهت اتهامات لأعضاء بالمجموعة باستيراد وتهريب وحيازة متفجرات وأسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بها بأي حال من الأحوال بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، والإتلاف والسرقة بالإكراه.

 وشملت عريضة الاتهام أيضا مقاومة السلطات والتعدي على القائمين على تنفيذ القانون، والهروب من الحبس بعد القبض قانونا والمساعدة على الهروب والإيواء والتستر والإخفاء لأعضاء التنظيم الإرهابي، وأشار الحمادي إلى أن أربعة من المتهمين أنكروا ما أسند إليهم من اتهامات، بينما اعترف باقي الذين تم استجوابهم بما نسب إليهم.

وقال إن قادة أعضاء هذا التنظيم أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة البلاد للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة ممارسة السلطات العامة أعمالها. 

 

اقرأ أيضا:
تقرير يكشف خريطة الإرهاب في بريطانيا

هيئة التفاوض ترفض وضع الارهاب على جدول أعمال جنيف