أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تفاعل مغردون مع المبادرة الإنسانية التي دعت إليها إحدى الجمعيات الخيرية بالقصيم تحت عنوان "تفريج كربة" بموافقة فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود أمير القصيم، لتسديد ديون بعض السجناء على ذمة قضايا مالية، واستطاع المنظمون للمبادرة تجميع مبالغ للإفراج عن 110 سجينا حتى كتابة هذه السطور وأملهم أن يصل مجموع المفرج عنهم إلى أكبر عدد.

وثمن أمير القصيم الجهود التي بُذلت من اهل الخير ولجنة تراحم ورابطة التواصل الاجتماعي بالإفراج والسداد عن اكثر من 100 سجين .

وتحت وسم #انسانيه_مشاهير_القصيم عبر المغردون عن شكرهم وامتنانهم لمثل هذه الأفكار الإيجابية التي فرجت عن كثير من السجناء وأدخلت الفرحة إلى قلوب عائلاتهم.

أخبار الآن رصدت فرحة المغردين بالمبادرة في عدة تغريدات كان منها:

كتب عبدالمحسن المقرن‏ @AbdMohsnAlmogrn "#انسانيه_مشاهير_القصيم تدل على رُقي أهلها وحبهم للخير شكراً لكل من ساهم لجلب البسمة لأسر حزينة، شكراً لله عز وجل  أولاً وآخر".

وقدم أمين مجلس شباب القصيم دهش الدهش‏ @dahash333 شكره لمن دعم الحملة بقوله " شكراً #امير_القصيم وشباب #القصيم الحمدلله حمد كثيراً كنتم سبباً في تفريج الكرب اكثر من105سجين تم إطلاق سراحهم".

ونشر سعود فهد‏ @saudfhd5 مقطع مؤثر للقاء أم بولدها بعد الإفلااج عنه معلقا بقوله "سجين ووالدته بعد الافراج عنه ياتون ليشاركوننا الفرحه ويعبرون عن شعورهم ،، شعور الام شي يقتل".

وثمن عبدالله بن دفنا‏ @bn_dfna المبادرة بقوله "مبادره جميلة وتستحق الدعم الله يبيض ويه راعي الفكرة ولا يحرمهم الأجر كل من شارك وساهم #أمسية_تراحم".

وشجع محمد المحيسني‏ @almohisni مشاهير كل مدينة بالإقتداء بمشاهير القصيم " جميل لو يتنافس المشاهير في كل مدينة بمثل هذي المبادرات الإنسانية بإخراج سجناء فقدوا اهلهم وطعم الحياة بسبب ظروفها".

وأضاف محمد الفهيد‏ @iAbo_Zainab تم اخراج 100 سجين بفضل من الله ثم بجهود المشاهير واهل الخير ولجنة تراحم ..اللهم اجعل ما قدمناه خالص لوجهك".

وعلق الفنان ابو رش‏ @RQ_40 "افضل خبر اعلنت عنه وكلي فخر وشرف". 

وقال د.مضاوي الغيث‏ @dr_mdawi  "اللهم أكثر مالهم وولدهم وبارك لهم فيه قال ﷺ "نعم المال الصالح للمرء الصالح "رواه أحمد وغيره وصححه الألباني".

وتمنى  حسـ(ـنـ)ـمر‏ @nemro1  بالإقتداء بهم " مبادرة إنسانية رائعة نتمنى ان تحذوا بقية المناطق حذوهم تم الإفراج عن 100سجين لتفرح بهم100 عائلة".

ودعا عبدالكريم ابن رمان‏ @is3odi_hotm  مشاهير تبوك للمبادرة بحملة مشابهة "بعد نجاح  #انسانية_مشاهير_القصيم أقترح #انسانية_مشاهر_تبوك ، للسعي في الإفراج عن المساجين المديونين ؛فمن يبادر بها مأجورا من المشاهير ؟".

وقال ياسر الفيصل.‏ @YSalfaisal  "اخرجوا ١٠٠ سجين واعادوه لأهله، عمل انساني عظيم وليت باقي المشاهير يقتدون فيه بدال مايجمعون فلوس الاعلانات بحساباتهم". 

وشكر سويلم العنزي‏ @Swaileem كل من ساهم في الحملة بقوله "شكراً لكل من بذل  شكراً لكل من دعم شكراً لكل من ساهم اليوم اكثر من 100 سجين بينامون عن اهاليهم بحمد الله "

وتابع أ.د.عبدالعزيز العويد‏ @alowyed "هذه ليست أعمالا إنسانية إنها إحسان وعبادة وقربة تنال بها الحسنات وترفع بها الدرجات هنيئا وشكرا لكل من عمل وبذل".

وكتب ربعي الربعي‏ @RobaiEdinburgh " لا خير في قول بلا عمل ،والرجل الرجل من إذا قال فعل جزى الله خيراً كل من دعم وساهم وتبرع وجعله الله في موازين حسناتهم".

ووصفت سـاندرا‏ @IMEM__716 الحملة بالعمل الجبار"عمل جباااااار ولازم ننشر ونفتخر ب هالأعمال الانسانية ، أكثر من 100سجين تم الافراج عنهم خلال ساعات فقط ".

وقال خالد المهاوش‏ @khaledam12  "حتى 10 ليلاً وصل عدد المفرج عنهم 110 سجين لك الحمد ربي".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

سيلفي الملك سلمان يلهب مشاعر السعوديين بالتغريدات الوطنية

جدل بين النساء والرجال.. هل المكياج غش؟