أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

أعلن ضابط عراقي كبير أن القوات العراقية استعادت أكثر من ثلث مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل، وذكرت مصادر عسكرية عراقية ان مقاومة داعش بدأت تضعف مع تقدم القوات الامنية.

بعد اشتداد المعارك في الموصل اعلنت القوات العراقية عن استعادت أكثر من ثلث مساحة الجانب الغربي لمدينة الموصل فيما تواصل وحداتها التوغل  في عمق اخر أكبر معاقل الارهابيين في البلاد

قائد قوات العمليات الخاصة الثانية لقوات مكافحة الإرهاب، اللواء الركن معن_السعدي  قال أن "أكثر من ثلث الساحل الأيمن من الموصل أصبح تقريبا  تحت السيطرة.

كما ذكرت مصادر عسكرية عراقية ان مقاومة عناصر التنظيم بدأت تضعف مع تقدم القوات الامنية. لكن المعارك في مناطق المهمة من المدينة القديمة حيث الشوارع الضيقة والمباني المتلاصقة، لم تقع بعد.

واضاف السعدي "أنه تم اقتحام حي الرسالة بعد اكتمال السيطرة على حي العامل أمس السبت  موضحا ان "الوحدات استأنفت اليوم تقدمها باتجاه الموصل الجديدة وحي الأغوات".

مؤكدا انه يتوقع "خلال ساعات قليلة حسم المعركة في الحيين لتصبح قوات الجيش بتماس مع محور الشرطة الاتحادية بالجانب الشرقي.

في غضون ذلك، افاد بيان لقيادة العمليات المشتركة ان قوات الرد السريع وهي قوة خاصة تابعة لوزارة الداخلية، وقوات الشرطة الاتحادية بدأت التوغل في منطقة باب الطوب الواقعة على حافة المدينة القديمة في غرب الموصل.

كما أكد العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ان داعش "مازال يعتمد على العجلات المفخخة والانتحاريين والقناصة  بسبب ضعف القدرات القتالية بشكل كبير  وضعف المعنويات ".

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية حررت أكثر من ثلث الجانب الغربي لمدينة الموصل

ماذا تبقى من متحف "الموصل" بعد سنتين من الدمار؟