أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

أقيم في دبي مساء الأربعاء مؤتمر إنساني نظمته الأمم المتحدة، بحضور الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية والإعلامية، ويأتي في إطار مبادرات عام الخير التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة بداية هذا العام. 

كثيرة هي الأزمات الإنسانية التي تعصف بالمنطقة العربية على رأسها أزمة اللاجئين والنازحين السوريين والعراقيين، التي تفاقمت خلال السنوات الأخيرة، جراء الحرب الدائرة التي خلفت مئات الآلاف من القتلى والجرحى، وهو الأمر الذي دفع المنظمات الدولية إلى دق ناقوس الخطر مرارا وتكرارا لاحتواء هذه الأزمة.

وفي إطار دعم الجهود الجماعية والفردية وتكريمها، وتسليط الضوء على مأساة اللاجئين في دول الجوار، نظمت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة مؤتمرا في مدينة دبي شارك فيه عدد من الناشطين والمختصين في العمل الإنساني، وحضرته شخصيات دبلوماسية واعلامية.

وخلال الحفل استعرض المشاركون بعض القصص والمشاهدات التي صادفتهم خلال زياراتهم الميدانية إلى مخيمات اللجوء في لبنان والأردن، وأكدوا في ختام المؤتمر على ضرورة توحيد الجهود بين المنظمات، وتقديم فضلى السبل في خدمة المتتضرين.

وفي ختام الحفل كرمت سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة الدكتورة رشا فيضي بعض الإعلامية السورية تهامة بيرقدار، وتم تنصيبها سفيرة للنوايا الحسنة، نظير جهودها الفردية في خدمة اللاجئين، كما تم تكريم عدد من الجهات الإعلامية التي ساهمت في نقل مأساة اللاجئين والنازحين على رأسها تلفزيون الآن الذي كان له دور كبير في تغطية القصص الإنسانية ونقلها إلى العالم.

المزيد:

لاجئات سوريات يتحدين المجتمع ويعملن بالسباكة في الأردن 

تجار سوريون يستثمرون في "الفاتح" أعرق الأسواق التركية

هانا.. ناشطة ألمانية تساعد اللاجئين السوريين في ألمانيا