أخبار الآن | الدوحة – القطر – (وكالات)

في اتصال هاتفي اجراه الرئيس الايراني حسن روحاني مع امير قطر تميم بن حمد آل ثاني اكد روحاني رغبة طهران في تطوير العلاقات مع دول العالم كافة مضيفا أن هناك إمكانيات وطاقات واسعة للتعاون المشترك بين إيران وقطر ويجب استخدامها.  وشدد الرئيس الإيراني خلال حوار هاتفي مع أمير قطر على ضرورة الشراكة بين دول المنطقة. وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية.

من جانبه هنأ أمير دولة قطر روحاني على  إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية وحلول شهر رمضان  وقال ان علاقات قطر مع إيران عريقة وتاريخية ووثيقة، وقطر تريد تعزيز هذه العلاقات أكثر مما مضى.

كما أكد أمير دولة قطر على أن بلاده لا ترى أي مانع في مسار تعزيز العلاقات الثنائية، مضيفاً أن الحوار والمفاوضات تشكل قطعا السبيل الوحيد لحل المشاكل، وأن عملية الوساطة التي تبنتها دولة الكويت بالنيابة عن دول الشاطئ الجنوبي لمنطقة الخليج يجب أن تتواصل. وفي الختام قال أمير دولة قطر إنه سيوعز إلى الجهات المعنية في بلاده باتخاذ الجهود لتنمية العلاقات مع طهران.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأبناء عن روحاني: "هناك أرضيات وطاقات كثيرة لتعزيز التعاون على الصعيدين السياسي والاقتصادي بين إيران وقطر، ويجب الاستفادة منها وتعزيز هذا التعاون المشترك."

ولفت روحاني إلى أن إيران تولي أهمية بالغة لتطوير علاقاتها مع دول الجوار سيما دولة قطر. وقال: "احدى مبادئ السياسة الخارجية (لإيران) هي مواصلة  التعاون مع دول الجوار في الخليج ونعتقد من خلال  الارادة الراسخة لكلا الجانبين بإمكاننا أن نزيل العقبات القائمة و ان نعزز اواصر الصداقة".
 

إقرأ أيضاً

كيف يطرق رمضان الأبواب في إيران

قلق فرنسي من تجارب إيران الصاروخية