أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي وبالتحديد موقع التدوين المصغر تويتر بوسم يحمل عنوان " شاب يصفع عامل " والذي تداول من خلاله المغردون مقطع فيديو لشاب يصفع عامل على وجهه

تفاعل المغردون مع الوسم حتى أصبح من أوائل الوسوم انتشارا في السعودية بعدد تغريدات تجاوز 85 ألف تغريدة.

وقد نشر شاب سعودي على صفحته مقطع فيديو يظهر فيه أثناء قيامه بصفع عامل على وجهه بسبب إفطاره في نهار رمضان مما أثار موجة كبيرة من السخط والغضب من فعلة هذا الشاب، وألحقه فيما بعد بفيديو أخر يظهر العامل متحدثاً إنه مسلم وكان هذا بالإتفاق مع صديقه السعودي.

وتباينت ردود الفعل حول مقطع الفيديو المتداول فمنهم من قال إن المقطع حقيقي وليس تمثيل ، ومافعله  الشاب من ادعاء أنه مقطع تمثيلي ماهو إلا خوف من العقوبة.

وقال آخرون إن المقطع سواء حقيقي أو غيره فهو مقطع همجي ولايجب نشره، في حين قال البعض إن عقوبة المفطر استحلالا هي القتل.

وقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية فتح تحقيق لملاحقة الشاب، وفقا لتغريدة للناطق الرسمي باسم الوزارة خالد أبا الخيل.

قال المغرد اِستثنائي‏ @1171420 سواء كان مقطع #شاب_يصفع_عامل تمثيل أو حقيقة يبقى مشهد جبان..من قام به ليس لديه لا أخلاق ولا تربية. وشجاعته على عامل بسيط لا حول له ولاقوة. 

وكتب سامي الثبيتي‏ @Sthobait ماذا لو كان الوافد غير مسلم هل سيفكر بالدخول في الإسلام بعد هذه الصفعة؟!ولو كان مسلمًا هل هذا "الأرعن" وكيلًا لله على خلقه؟!#شاب_يصفع_عامل 

ووصف برجس حمود البرجس @Barjasbh صاحب المقطع في تغريدة قال فيها " #شاب_يصفع_عامل بسبب إفطاره في نهار #رمضان، الشاب قام مقام الدولة: الشرطة والقاضي والتنفيذ والتصوير والتشهير والنشر".

وتابع احمد بالحارث‏ @ahmed_balhareth  بقوله "سلوكيات همجية غير مقبولة لايرضها عقل ولا منطق ،الأولى تقديم النصيحة بدلاً من الضرب ، والطامة الكبرى تصويره فيديو والتشهير به #شاب_يصفع_عامل".

وأضاف#اتحادي_صريح 34K‏ @YL511  "#شاب_يصفع_عامل نطالب بإلقاء القبض ع المصور لاتقولي هذي صعبه ومستحيله شركات النظافة تحدد العامل بأي منطقة والعامل يدلهم ع المكان ويجيبه البحث".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

استنكار واسع ضد سعودي ألقى بأطفاله في الشارع

فيديو .. لحظة خروج أئمة الحرم المكي من المسجد الحرام