أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

اقتحمت القوات الشرعية اليمنية معسكر خالد بمديرية موزع غربي مدينة تعز، بعد أن بدأ الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي عملية تطهير المناطق الغربية والشرقية والشمالية من المعسكر  فيما تواصلت المواجهات في جبهات نهم شمال شرق صنعاء وجبهات الجوف ومأرب وحجة، وسط انهيارات وتراجع الميليشيات على وقع الغارات وقصف قوات الجيش في تلك الجبهات.

بعد اقتحام معسكر خالد الإستراتيجي من الجهة الشمالية الغربية والوصول إلى مقر القيادة وساحة التدريب وأجزاء أخرى تواصل القوات الشرعية اليمنية، المدعومة بقوات التحالف العربي، عملية تطهير شاملة 

القوات الحكومية تمكنت من بسط سيطرتها الكاملة على المعسكر، ما يمثل انتصارا عسكريا مهما، وضربة قاصمة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح، 

وكان المتمردون يتخذون من المعسكر مركز عمليات وإمداد لمواقعهم في مديريات غربي تعز، إذ يتوسط مديريات مقبنة وموزع والمخا التابعة لمحافظة تعز.

كما يشرف المعسكر على جبل النار وشرق مدينة المخا ومناطق مديرية موزع، ويتحكم بالحركة المرورية في الخط الرئيسي بين محافظتي تعز والحديدة.

وسيؤدي تحرير المعسكر إلى تأمين مدينة المخا وبقية مناطق الساحل الغربي لتعز، ووقف استهداف الانقلابيين لمواقع القوات الشرعية في المخا وذباب بالصواريخ.

كما سيؤدي إلى قطع خط إمدادات المتمردين بين محافظتي تعز والحديدة، وكذلك تخفيف ضغط المتمردين على قوات الجيش الوطني في جبهات الوازعية ومقبنة وجبل حبشي وغربي مدينة تعز.

وإذا ما ترافق التقدم والسيطرة على معسكر خالد مع عملية عسكرية كبيرة غربي مدينة تعز، سيكون بمقدور القوات الشرعية، خاصة الموجودة في الكدحة بمديرية المعافر، التقدم إلى البرح في مقبنة.

وقالت المصادر إن القوات الشرعية تسعى لفرض سيطرتها الكاملة على المعسكر، وإن التقدم داخل باحة المعسكر يتم بحذر، جراء كثافة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيات الحوثي وصالح، مشيرة إلى أن الفرق الهندسية تقوم بعمل مكثف لنزع الألغام وتفكيك العبوات الناسفة والمتفجرات.

وجاء اقتحام معسكر خالد بعد معارك عنيفة وإسناد قوي من مقاتلات وطائرات أباتشي تابعة لتحالف دعم الشرعية، التي استهدفت مواقع المتمردين في أطراف المعسكر.
 

 

إقرأ أيضاً

اليمن.. صد هجوم في صرواح والسيطرة على مأرب وشيكة

نائب الرئيس اليمني من مأرب: الشرعية ستدخل صنعاء قريباً

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎