أخبار الآن |صنعاء – اليمن (وكالات)

أعلن وزير الصحة اليمني أن عدد حالات الوفاة الناتجة عن الكوليرا في بلاده منذ 27من أبريل(نيسان) الماضي وحتى نهاية يوليو(تموز) الماضي بلغ 1890 حالة، في عموم المحافظات. 

وقال الوزير  إن أغلب حالات الوفيات تركزت في محافظات حجة، وصنعاء، والحديدة، وعمران، وإب التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين

وعزا وزير الصحة اليمني، تراجع نسبة الوفيات من الوباء في أواخر يوليو(تموز) الماضي إلى الدعم المقدم من مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الإغاثة الكويتية.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف أنه مع اقتراب العام الدراسي الجديد فإن 4.5 مليون طفل في اليمن قد لا يتمكنون من العودة لمدارسهم 

وشارت المنظمة أن سبب عدم تمكين الطلاب من العودة لمدارسهم هو بسبب عدم صرف رواتب المعلمين منذ قرابة عام كامل، وأضافت المنظمة  لابد من صرف رواتب المعلمين والمعلمات وباقي موظفي القطاع العام فورا ".

 وتوقفت عملية صرف مرتبات الموظفين الحكوميين في اليمن منذ أغسطس 2016، وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد اصدر قرارا بنقل البنك المركزي اليمني من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين وحلفائهم إلى العاصمة المؤقتة عدن قبل ما يقرب من عام، الا ان البنك لم يتمكن من صرف مرتبات الموظفين

إقرأ أيضاً

اليونيسف: 4.5 مليون طفل يمني لن يعودوا إلى مدارسهم

السعودية تقدم 33 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎