أخبار الآن | الحويجة – العراق (وكالات)

حررت القوات العراقية ثلاث قرى، في إطار العملية العسكرية الجارية حاليا لتحرير منطقة الحويجة  شمال العراق، من احتلال تنظيم داعش. وتمكنت القوات المشتركة من تحرير قرى تل محمد و شاطي والنور.. فيما يواصل الجيش تقدمه لتحرير القرى المجاورة.

وكانت القوات العراقية قد حققت تقدماً سريعاً وحررت نحو 30 قرية في اليوم الثاني من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة، فيما تواصل القوات الأمنية تقدمها محاولة اقتحام القضاء من ثلاثة محاور.

إقرأ: القوات العراقية تقترب من داعش في مركز الحويجة

واسفرت المعارك عن قتل و جرح العشرات من افراد داعش، وتدمير مقرات للتنظيم في القرى الواقعة شمال أيسر الشرقاط بضربات نفذها طيران الجيش، فيما بدأت قوات الجيش بتطهير الطرق والمنازل من العبوات الناسفة التي خلفها التنظيم.

وذكر فريق الإعلام الحربي على فيس بوك أن "القوات العراقية المشتركة تمكنت من تحرير نحو 30 قرية بمساحة(530 كم2)"، معلناً انتهاء "الصفحة الثانية من المرحلة الأولى لعمليات الحويجة".

وأشار إلى أن القرى المحررة هي: "وسط الجانب الأيسر للشرقاط – قرية الخضرة – عزيز عبد – گردة هاره – الحديقة – الجفايفة- تل الفارة – خرب شنات – الأكرح – الحرفوشية – تل الهوى – غدير الشوك الاولى – غدير الشوك الثانية – صالح اليوسف – الماجيرة – الطالعة – وادي كرد كانب – الخندق الكبير / خندق ياسين – منديانه الشرقية – منديانه الغربية – باش تيه – باش بند – كرمش لزاكه – اكليحه – اصديره العليا – شناوه – خرابة – اسياو – المحمودية – قبر سيد – ألحسج – سديره الوسطى – سديره العليا، إضافةً للسيطرة على الطريق الرابط بين مخمور وقرية المحمودية شمال الزاب".

ولا تزال مدينة الحويجة والبلدات والقرى المجاورة تحت احتلال داعش الواقعة قرب الحدود السورية.

وتقلصت بشكل كبير الأراضي التي كان يحتلها التنظيم منذ إعلانه في عام 2014 عن تأسيس ما يسمى  "بالخلافة" في كلا جانبي الحدود.

إقرأ أيضاً:

الحويجة: من آخر معاقل داعش في العراق

تحرير 20 قرية في المرحلة الأولى من معركة الحويجة