أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (رويترز)

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية أن حادث اصطدام سيارة بعدد من المارة قرب متحف التاريخ الطبيعي في لندن، والذي تسبب بإصابة 11 شخصا بجروح، أعلنت أنه غير مرتبط بالإرهاب.

وكان الحادث الذي وقع في المنطقة السياحية المكتظة التي تضم أيضا متحف "فيكتوريا اند البرت" ومتحف العلوم تسبب بحالة من الذعر في أوساط المارة الذين فروا من المكان، بحسب شهود عيان، فيما سارعت الشرطة إلى تطويق الموقع.

وأفاد بيان نشرته شرطة لندن على موقع تويتر أن "الحادث الذي وقع في شارع +اكزبشن رود+ في (حي) ساوث كينسنغتون لا يتم التعامل معه على أنه مرتبط بالإرهاب إنه اصطدام مروري".

وأفاد بيتر ماكينا نائب مدير العمليات في خدمة الإسعاف، "قمنا بمعالجة 11  شخصا، أغلبهم لإصابات في الساق والرأس ونقلنا تسعة منهم إلى المستشفى" جراء الحادثة.

وتأتي الحادثة في وقت لا تزال الاجراءات الأمنية مشددة في بريطانيا التي شهدت خمسة هجمات ارهابية في ستة أشهر بينها أربعة في لندن وواحد في مانشستر، أدت إلى مقتل 35 شخصا.
              
وفي ثلاثة من هجمات لندن استخدمت مركبة دهست المارة، وهو ما يفسر حالة الذعر التي تتسبب بها حوادث من هذا النوع.

وشهدت بريطانيا سلسلة من الهجمات في الشهور الأخيرة، إذ قتل 35 شخصا على أيدي متشددين في لندن ومانشستر، بينما قتل رجل شخصا وأصاب آخرين عندما دهس بسيارته حشدا من المصلين أمام مسجد في لندن.

اقرأ أيضا:
بريطانيا تستعد لاحتمال فشل مفاوضات بريكست

إعادة فتح محطة "آنجل" في لندن بعد التعامل مع طرد مشبوه